صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية تبدأ اليوم استقبال طلبات معلمي التعاقدات المحلية

الوزارة اعتمدت الإعلان رسمياً بـ 11 تخصصاً والتقديم إلكترونياً

تبدأ وزارة التربية اليوم استقبال طلبات التقديم للراغبين في العمل بالوظائف التعليمية، ضمن إعلان التعاقدات المحلية، الذي اعتمد رسمياً أمس.

وفي هذا السياق، اعتمدت الوزارة إعلان التعاقدات المحلية للوظائف التعليمية للعام الدراسي المقبل 2022/2021، حيث تم فتح التقديم في 11 تخصصا.

وقالت "التربية" في الإعلان، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إن الوزارة بحاجة إلى معلمين ومعلمات للعام الدراسي المقبل من حملة المؤهلات الجامعية للعمل في مدارس التعليم العام في تخصصات اللغة العربية، الذي حصرت التقديم فيه على المعلمين من خريجي كليتي التربية والتربية الأساسية، إضافة إلى تخصصات اللغة الفرنسية، والإنكليزية، والرياضيات، والفيزياء، والجيولوجيا، والكيمياء، والأحياء للمعلمين، موضحة أن التخصصات المسموح التقديم بها للمعلمات هي: الرياضيات، والتربية الموسيقية، والفيزياء.

وأضافت "التربية" أن الشروط العامة الواجب توفرها في المتقدمين هي ألا يقل التقدير العام عن "جيد"، وألا يزيد عمر المتقدم على 45 عاما، إضافة إلى أنه يشترط وجود خبرة سنتين لذوي المؤهلات التربوية، و3 سنوات لذوي المؤهلات غير التربوية، منوهة إلى استثناء تخصص التربية الموسيقية، وحملة شهادة الدكتوراه والماجستير من شرط الخبرة.

وذكرت أنه يتم قبول غير الكويتيين الذكور حملة مؤهل العلوم من مخرجات جميع الكليات من داخل الكويت، مشددة على أنه لن يتم قبول أي طلب للتوظيف إلا بعد توافر جميع المستندات وفق الإعلان.

ونوهت إلى أنه لن تقبل طلبات حملة سمات الدخول، إضافة إلى أهمية أن يكون المؤهل العلمي والمهنة في إذن العمل مطابقين لوظيفة معلم، مع معادلة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الشهادة الصادرة من الجامعات الخاصة.


ولفتت إلى أنه عند تقديم طلبات رعايا دول مجلس التعاون يجب إحضار جواز السفر، وبطاقة الهوية الشخصية لبلد المتعاقد، وتكون جميع المستندات سارية المفعول.

وذكرت الوزارة أن أولوية التعيين بعد قبول جميع الكويتيين في التخصصات المطلوبة تكون لمخرجات كليات إعداد المعلم المحلية لغير محددي الجنسية، وأبناء الكويتيات، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

تعديل عطلة معلمي «المتوسطة»

‏أصدرت وزارة التربية قراراً بشأن تعديل التقويم للعام الدراسي 2020 / 2021.

وقالت "التربية" انه بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، تقرر تعديل البنود خامساً وثامناً وتاسعاً في التقويم الدراسي، موضحة أنه تم تعديل موعد بدء عطلة دوام معلمي وإداريي المرحلة المتوسطة لتبدأ 24 الجاري.

فهد الرمضان

الرياضيات والفيزياء للجنسين والموسيقى للإناث و«الفرنسية» و«العربية» و«الإنكليزية» والجيولوجيا والكيمياء والأحياء للذكور