الحرس الوطني: تطوير التعاون العسكري مع إيطاليا

هاشم الرفاعي بحث مع بيرنارديني التنسيق لتوقيع مذكرة تفاهم مع «الكاربنيري»

نشر في 27-05-2021
آخر تحديث 27-05-2021 | 00:02
وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي مستقبلاً السفير الإيطالي والوفد العسكري أمس
وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي مستقبلاً السفير الإيطالي والوفد العسكري أمس
استقبل وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، سفير جمهورية إيطاليا الصديقة لدى البلاد كارلو بالدوتشي، يرافقه وفد عسكري برئاسة اللواء انزو بيرنارديني نائب القائد العام لقوات الدرك الإيطالية «الكاربنيري» ويضم العميد قوسيبي ديريجي والعميد نيكولا كونفورتي والنقيب ميناتو مانقيري، وبحث الجانبان تطوير التعاون المشترك بين الحرس الوطني وقوات الكاربنيري.

وحضر اللقاء المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع، وقائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد سالم، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني العميد أحمد عبداللطيف.

ورحب وكيل الحرس الوطني بالوفد الإيطالي الصديق، ونقل إليهم تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي، رئيس الحرس ونائبه الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف.

وأكد الفريق الرفاعي أن كلتا المؤسستين عضوان في المنظمة الدولية لاتحاد قوات الشرطة والدرك «FIEP»، مما يسهم في خلق فرص للتعاون بمجال التدريب والتعاون الأمني والعسكري، مشيراً إلى أن هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات متبادلة من أجل التنسيق لتوقيع مذكرة تفاهم بين الحرس الوطني والكاربنيري.

وعقب اللقاء قام أعضاء الوفد الإيطالي بجولة في معرض للآليات، إذ تفقدوا أحدث الآليات والأجهزة والمعدات التي أدخلها الحرس الوطني في منظومته العسكرية والأمنية.

وفي معسكر التحرير زار الوفد مركز عمليات الإسناد واستمع إلى إيجاز من خلية الأزمة الصحية حول جهود الحرس الوطني في مواجهة أزمة فيروس كورونا، كما اطلع الوفد على الإجراءات والتجهيزات التي يقوم بها الحرس بمهامه وواجباته في تقديم الدعم والإسناد لأجهزة الدولة في العديد من المجالات.

ثم توجه الوفد إلى مركز الدفاع الكيماوي والرصد الإشعاعي واطلع على ما يضمه من أجهزة ومعدات حديثة للقيام بعمليات الرصد والتطهير.

كما تفقد الوفد لواء الأمن الداخلي وتعرف على طبيعة المهام الأمنية والواجبات المسندة إلى وحداته لتؤدي دورها في المنظومة الأمنية.

وفي ختام الزيارة أعرب الوفد الإيطالي الصديق عن سعادته بالتعاون مع الحرس الوطني، مشيداً بما يملكه من قدرات عسكرية وأمنية، وما حققه من إنجازات في شتى المجالات العسكرية والإدارية والفنية.

محمد الشرهان

الوفد الإيطالي زار مركز الدفاع الكيماوي والرصد الإشعاعي واطلع على ما يضمه من أجهزة ومعدات حديثة للقيام بعمليات الرصد والتطهير
back to top