الأبيض يواجه شباب الأمعري اليوم بكأس الاتحاد الآسيوي

ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة المقامة في الأردن

نشر في 24-05-2021
آخر تحديث 24-05-2021 | 00:05
يخوض فريق الكويت لكرة القدم اليوم عند الرابعة عصرا ثاني مواجهاته في بطولة كأس الاتحاد ضمن المجموعة الثالثة والمقامة في الأردن، عندما يواجه شباب الأمعري الفلسطيني على استاد عمان الدولي، في حين تشهد المجموعة مواجهة أخرى تجمع المستضيف الفيصلي مع تشرين السوري.
يرفع فريق الكويت لكرة القدم شعار الفوز، عندما يلتقي شباب الأمعري الفلسطيني عند الرابعة من عصر اليوم على استاد عمان الدولي في المرحلة الثانية من مواجهات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي، كما يلتقي ضمن منافسات المجموعة ذاتها الفيصلي مع تشرين السوري عند الثامنة وخمس دقائق مساء.

وشهدت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، فوز الفيصلي على شباب الأمعري الفلسطيني بهدفين من دون رد، في حين خيم التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق على مباراة الكويت وتشرين السوري، بما يعني أن الفيصلي يدخل مواجهة تشرين وفي جعبته 3 نقاط، ولكل من الأبيض وتشرين نقطة واحدة، والفريق الفلسطيني من دون نقاط.

ويدرك الكويت ومدربه الإسباني غونزاليس أن أي نتيجة غير الفوز قد تضع حامل اللقب في 3 مرات سابقة كأكثر الفرق تتويجا باللقب متساويا مع القوة العراقي، خارج البطولة، لاسيما أن المواجهة الأخيرة بالمجموعة المقررة الخميس المقبل ستكون أمام المستضيف الفيصلي، علما بأن صاحب الصدارة في المجموعة سيتأهل مباشرة للدور الثاني، في حين ينتظر الوصيف نتائج بقية المجموعات الثلاث، إذ يتم اختيار أفضل وصيف بينهم للتواجد في الدور الثاني.

وعمل الأبيض خلال اليومين الماضيين على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراته الأولى أمام تشرين السوري، وحرص المدرب غونزاليس على التحذير من التراخي في أي من أوقات المباراة أمام الأمعري، وزيادة غلة الأهداف بقدر الإمكان، لضمان التأهل حال التساوي في عدد النقاط مع أي من فرق المجموعة.

ويفتقد الأبيض جهود اللاعب الصاعد علي حسين، الذي اصيب بقطع في الرباط الصليبي، إلا أن الجهاز الفني جهز شاهين الخميس ليكون بديلا في هذا المركز.

ويعول الأبيض على توليفة تضم حميد القلاف في حراسة المرمى وفي الدفاع سامي الصانع، وفهد حمود، ورامي البدوي مع شاهين الخميس، وفي الوسط يعول الأبيض على طلال فاضل، وسيسوكو، وفيصل زايد، وأحمد الزنكي، وفي الهجوم يوسف ناصر، وأحمد العكايشي.

في المقابل لا يجد مدرب شباب الأمعري إيهاب أبوجزر طريقه أفضل من الدفاع والتحول السريع للهجوم لمواجهة الأبيض، على أمل خطف نقاط الفوز وتحقيق مفاجأة كبيرة أمام الكويت.

ويبرز من تشكيلة الفريق الفلسطيني تامر صلاح، وخالد مهدي في الدفاع، وأمير نواجعه، ورسلان عاصي، ونمر واصف، وأحمد غفري في الوسط، وفي الهجوم همام أبوحسنين، وسامح مراعبة.

غونزاليس: الفوز ضرورة لاستكمال المشوار

شدد مدرب فريق الكويت لكرة القدم، الإسباني غونزاليس، على أهمية تحقيق الفوز على شباب الأمعري، في المباراة المقررة اليوم، للحفاظ على حظوظ التأهل للدور الثاني واستكمال المشوار بكأس الاتحاد الآسيوي.

وقال مدرب "الأبيض"، في المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس بالأردن، إنه راقب الفريق الفلسطيني في مباراته الأولى أمام الفيصلي، مشيرا إلى أنه رغم الخسارة قدَّم أداء جيدا.

وأشار إلى أن الكويت قدَّم مباراة شاقة في مستهل مشواره بالبطولة أمام تشرين، عطفاً على الجهد البدني في المباراة، وسيناريو التعادل في الدقيقة الأخيرة من عُمر اللقاء، معربا عن ثقته الكبيرة في لاعبي "الأبيض"، وقدرتهم على مواصلة المشوار والتحلي بروح الأبطال.

بدوره، أشاد لاعب الكويت شريدة الشريدة خلال المؤتمر بمشاركة شباب الأمعري، رغم الظروف التي تمر بها فلسطين، مؤكدا أن "الأبيض" يخوض كل مبارياته في البطولة رافعاً شعار الفوز.

أحمد حامد

back to top