عبدالعزيز الصايغ : 50 فيلماً تتنافس على جوائز مهرجان الكويت للسينما الجديدة

نشر في 23-05-2021
آخر تحديث 23-05-2021 | 00:00
 رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين عبدالعزيز الصايغ - الفنان د. عماد العكاري
رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين عبدالعزيز الصايغ - الفنان د. عماد العكاري
50 فيلماً محلياً وعربياً تتنافس على جوائز مهرجان الكويت للسينما الجديدة في دورته الأولى المقرر انطلاقها بعد غدٍ.
أكد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين عبدالعزيز الصايغ أن 50 فيلما محليا وعربيا ستتنافس على جوائز المهرجان، الذي تنظمه نقابة الفنانين والإعلاميين في دورته الأولى، ويقام عبر الأونلاين من 25 إلى 27 مايو الجاري.

وأشار الصايغ إلى أن لجنة الاختيار، برئاسة المخرج القدير غافل فاصل، وعضوية المخرج حسن عبدال، والناقد الفني فادي عبدالله، فرغت من مشاهدة جميع الأفلام المشاركة في المسابقات الثلاث للمهرجان، ورفعت توصياتها في هذا الجانب إلى لجنة التحكيم برئاسة الإعلامي القدير علي الريس، وعضوية الفنان خالد أمين ورئيسة مهرجان الكويت السينمائي فاطمة الحسينان والمخرج الإذاعي سعود المسفر والمخرج السينمائي حمد الصراف، وستعلن هذه اللجنة نتائجها في الحفل الختامي على الهواء مباشرة.

كما عبر الصايغ عن تقديره وامتنانه للفنان المتميز د. عماد العكاري الأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تقدم من خلال شركته لوكيشن للإنتاج الفني بمبادرة تحمل من خلالها المبالغ النقدية لجوائز المهرجان وعبر المسابقات الثلاث، مما شكل دعما وإسنادا للمهرجان يمثل تجربة رائدة من القطاع الخاص في الكويت.

وثمن أيضا دعم وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري «الذي كانه له أبعد الأثر في تجربة هذا الموعد المسرحي الذي نعول عليه أن يحقق حالة من الحراك السينمائي في الكويت ونقابة الفنانين والاعلاميين ايضا».

من جانبه، صرح الفنان د. عماد العكاري بأن دعمه المادي للمهرجان ينطلق أولا من انتمائه للحرفة الفنية، وترسيخ دور القطاع الخاص في إثراء صناعة الفن السابع، مؤكدا أن هذا الدعم سيظل متواصلا من أجل دعم جيل الشباب الذي يشكل رهانا للمستقبل وغد الحرفة الفنية، خصوصا أن النسبة الأكبر من المشاركين من جيل الشباب من الجنسين.

back to top