صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالعزيز الصايغ : 50 فيلماً تتنافس على جوائز مهرجان الكويت للسينما الجديدة

  • 23-05-2021

50 فيلماً محلياً وعربياً تتنافس على جوائز مهرجان الكويت للسينما الجديدة في دورته الأولى المقرر انطلاقها بعد غدٍ.

أكد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين عبدالعزيز الصايغ أن 50 فيلما محليا وعربيا ستتنافس على جوائز المهرجان، الذي تنظمه نقابة الفنانين والإعلاميين في دورته الأولى، ويقام عبر الأونلاين من 25 إلى 27 مايو الجاري.

وأشار الصايغ إلى أن لجنة الاختيار، برئاسة المخرج القدير غافل فاصل، وعضوية المخرج حسن عبدال، والناقد الفني فادي عبدالله، فرغت من مشاهدة جميع الأفلام المشاركة في المسابقات الثلاث للمهرجان، ورفعت توصياتها في هذا الجانب إلى لجنة التحكيم برئاسة الإعلامي القدير علي الريس، وعضوية الفنان خالد أمين ورئيسة مهرجان الكويت السينمائي فاطمة الحسينان والمخرج الإذاعي سعود المسفر والمخرج السينمائي حمد الصراف، وستعلن هذه اللجنة نتائجها في الحفل الختامي على الهواء مباشرة.


كما عبر الصايغ عن تقديره وامتنانه للفنان المتميز د. عماد العكاري الأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تقدم من خلال شركته لوكيشن للإنتاج الفني بمبادرة تحمل من خلالها المبالغ النقدية لجوائز المهرجان وعبر المسابقات الثلاث، مما شكل دعما وإسنادا للمهرجان يمثل تجربة رائدة من القطاع الخاص في الكويت.

وثمن أيضا دعم وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري «الذي كانه له أبعد الأثر في تجربة هذا الموعد المسرحي الذي نعول عليه أن يحقق حالة من الحراك السينمائي في الكويت ونقابة الفنانين والاعلاميين ايضا».

من جانبه، صرح الفنان د. عماد العكاري بأن دعمه المادي للمهرجان ينطلق أولا من انتمائه للحرفة الفنية، وترسيخ دور القطاع الخاص في إثراء صناعة الفن السابع، مؤكدا أن هذا الدعم سيظل متواصلا من أجل دعم جيل الشباب الذي يشكل رهانا للمستقبل وغد الحرفة الفنية، خصوصا أن النسبة الأكبر من المشاركين من جيل الشباب من الجنسين.