عودة المراحل السنية مسألة وقت

نشر في 21-05-2021
آخر تحديث 21-05-2021 | 00:05
 الهيئة العامة للرياضة
الهيئة العامة للرياضة
رفعت الهيئة العامة للرياضة كتاباً الى لجنة الطوارئ الوزارية للتعامل مع مكافحة انتشار فيروس كورونا تطلب فيه عودة النشاط الرياضي للمراحل السنية خلال الفترة المقبلة.

وكانت منافسات المراحل السنية توقفت منذ فبراير 2020 بسبب انتشار الفيروس في البلاد قبل ان تصدر لجنة الطوارئ قراراً باستئناف النشاط الرياضي لفرق الدرجة الاولى فقط في يوليو الماضي.

ويبدو أن أزمة تعليق النشاط الرياضي للمراحل السنية في طريقها للحل في ظل تسارع وتيرة العودة الى الحياة الطبيعية بخلاف الطلبات المقدمة من هيئة الرياضة الى لجنة الطوارئ.

وأكدت مصادر لـ "الجريدة" أن الطلب المقدم من الهيئة تضمن شرحاً مفصلاً لتأثير غياب منافسات المراحل السنية خلال الموسمين الماضيين على اللاعبين من جانب وعلى المنتخبات الوطنية من جانب آخر.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة احيطت علماً بوجود لقاح جديد للاطفال دون الـ16 عاماً سيتوافر بالكويت خلال يوليو المقبل وطلبت أن تعمل وزارة الصحة على توفير جزء منه للاعبين ومنحهم الاولوية لضمان عودة منافسات المراحل السنية بشكل سلس.

ولفتت إلى أن الهيئة طلبت في كتابها أيضاً منح استثناء للاعبي المنتخبات الوطنية الذين لديهم مشاركات قارية خلال الصيف الحالي من شروط السفر لتمثيل المنتخبات الوطنية وتحقيق الطموحات المرجوة، مبينة أن لجنة الطوارئ متفهمة لهذا الأمر.

يأتي ذلك في وقت ذكرت المصادر أن الهيئة ستقوم بإبلاغ الاندية رسمياً بقرب عودة منافسات المراحل السنية لتتمكن من الاستعداد للبطولات بالشكل المناسب من خلال ابرام التعاقدات مع الكوادر الفنية والادارية استعداداً للموسم الجديد.

جابر الشريفي

back to top