صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المطاعم والمقاهي تستقبل روادها الأحد

بدء تطعيم «فايزر» بالمستشفيات... وتدشين مركز جسر جابر الأسبوع المقبل

في مؤشر إلى استئناف عودة الحياة الطبيعية في البلاد، قرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس السماح بالجلوس في صالات المطاعم والمقاهي اعتباراً من الأحد ٢٣ الجاري مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

ويتزامن ذلك القرار مع تطورات ميدانية تتعلق بزيادة وتيرة التطعيمات، إذ كشفت مصادر صحية، لـ «الجريدة»، أن وزارة الصحة دشنت العمل بإعطاء لقاح «فايزر» في المستشفيات منذ يومين، بعدما تم تركيب برادات وثلاجات خاصة لحفظه فيها، على أن يبدأ كل مستشفى تطعيم 500 شخص يومياً في المرحلة الأولى، يصلون إلى 1000 فيما بعد.


في موازاة ذلك، توقعت المصادر افتتاح مركز جسر جابر للتطعيم بالمركبات الأسبوع المقبل بعد إنجاز «الصحة» تزويده بالتجهيزات والآلية المطلوبة، وإعلان وزارة الكهرباء والماء الانتهاء من الأعمال المتعلقة بإيصال التيار إليه بالتنسيق مع «الصحة» والقطاع النفطي.

وأشارت إلى أنه تم إنجاز ما يقارب 95% من الأعمال التي لم يتبق منها إلا التشطيبات النهائية لتسليم المشروع إلى «الصحة»، التي ستعلن بدورها جدول تشغيله بما يؤدي إلى تسريع عملية التطعيم، والوصول إلى المناعة المجتمعية، وبالتالي عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد.

عادل سامي