صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ حمد الجابر: أمن السعودية جزء لا يتجزأ من أمن الكويت واستقرارها

أجرى اتصالاً مرئياً مع القوات الوطنية المشاركة في عملية «إعادة الأمل» وأشاد بتضحيات الجيش

أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر اتصالا هاتفيا مرئيا مع القوات الكويتية المشاركة في عملية "إعادة الأمل" بالسعودية، ومنتسبي الجيش الكويتي في القوات المشتركة بالبحرين، للاطمئنان على أوضاعهم، ونقل تهنئة وتبريكات صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة عيد الفطر.

وأكد الجابر، خلال الاتصال، أن ما يقوم به منتسبو القوات المسلحة، سفراء الجيش الكويتي، من مهام وواجبات وتضحيات وبطولات، إلى جانب الأشقاء بالقوات المسلحة السعودية ودول مجلس التعاون، هو محل فخر واعتزاز لدى كل مواطن، مضيفا أن أمن المملكة واستقرارها، كان ولا يزال جزءا لا يتجزأ، من أمن واستقرار الكويت، وأن مشاركة القوات الكويتية تأتي ترسيخا وترجمة لمفهوم العمل الجماعي، وتأكيدا لعمق روابط الدم والأخوة والمصير المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشدد على أن "القيادة الحكيمة تولي جل حرصها واهتمامها ومتابعتها لمنتسبي القوات المسلحة، والذين يشاركون بكل شجاعة وإقدام في هذه العملية، استكمالا منهم للدور التاريخي لجيشنا الباسل، والذي كان دائما وأبدا، سباقا في تقديم كل أوجه الدعم والمساندة، لإخوانه بالقوات المسلحة في دول مجلس التعاون والدول العربية، والدفاع عن أمن وسلامة واستقرار منطقتنا".

وفي ختام اتصاله عبر الجابر عن خالص تقديره وامتنانه، لجهود وتضحيات حماة الوطن، والتي سيسجلها التاريخ، بأحرف من نور، في صفحات مشاركات الجيش الكويتي المشرفة، سائلا المولى عز وجل لقواتنا التوفيق والنجاح في إتمام مهامها، وأداء واجبها الوطني على أكمل وجه، وأن يديم سبحانه نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة على دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في ظل القيادة الحكيمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دولة المجلس حفظهم الله ورعاهم.

حضر الاتصال المرئي مع القوات الكويتية رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار القادة بالجيش.


وزير الدفاع استقبل المهنئين بالعيد

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر كبار قادة الجيش، للتهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد، وبحضور رئيس الأركان العامة للجيش ونائبه.

ونقل الجابر، خلال اللقاء، لإخوانه منتسبي وزارة الدفاع، تهاني وتبريكات القيادة السياسية بهذه المناسبة الطيبة، سائلا المولى العلي القدير أن يعيدها على وطننا الغالي بالخير واليمن والبركات، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة.

كما وجه شكره وتقديره لقيادات الجيش، وضباطه، وأفراده، على عطائهم المستمر وتفانيهم في عملهم، وإخلاصهم في أداء مهامهم وواجباتهم، وعلى ما يبذلونه من جهد وتضحيات في سبيل حفظ أمن البلاد واستقرارها.

محمد الشرهان