تأجيل «إغاثة الهند» وحملة لفلسطين غداً

نشر في 18-05-2021
آخر تحديث 18-05-2021 | 00:00
 وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
بينما أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية، تأجيل حملة التبرعات الشعبية العاجلة لإغاثة الشعب الهندي الصديق، التي كان مقرراً إطلاقها في العاشرة من صباح اليوم في صالة مركز تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك، علمت «الجريدة» أن الوزارة بصدد إطلاق حملة إغاثة شعبية عاجلة لصالح الشعب الفلسطيني يوم غد الأربعاء.

ووفقاً للمصادر، فإنه بناء على المخاطبة الرسمية الواردة إلى «الشؤون» من وزارة الخارجية، والتي أشارت إلى ما شهدته وتشهده فلسطين خلال الأيام الماضية والراهنة من حملات عسكرية ممنهجة، من جانب قوات الاحتلال، طالت الأهالي والسكان المدنيين في القدس خصوصا، وبقية المناطق الفلسطينية عموما، اقترحت الأخيرة إطلاق حملة شعبية لجمع التبرعات بمشاركة المؤسسات والهيئات الخيرية المشهرة كافة لصالح فلسطين، تعبيراً عن التضامن الكبير مع هذا البلد الشقيق، وإفساح المجال للمواطنين والمقيمين للمساهمة خلالها بصورة رسمية.

وأكدت المصادر أن الحملة تأتي في إطار التزام الكويت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، نظراً لأهمية القضية التي تعد الأولى للعرب والمسلمين، وانطلاقاً من الدور الإنساني الريادي للكويت على المستويين الرسمي والشعبي.

حصيلة «تبرعات رمضان»

في موضوع آخر، عممت إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في الوزارة، على الجهات الخيرية كافة المشاركة في المشروع الثامن عشر لجمع التبرعات، الذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان المنصرم، بضرورة تقديم تقرير مالي مفصل يظهر إجمالي حصيلة التبرعات خلال الشهر الفضيل، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ انقضائه.

وبينت المصادر أن هذه المهلة منصوص عليها في لائحة تنظيم الجمعيات الخيرية العاملة في البلاد، لافتة إلى أن كل جهة شاركت في المشروع ستقوم بموافاة الوزارة بتقرير بالمحصلة النهائية عن إيراداته ومصروفاته، مع تحديد نوعية المشروعات المنفذة، سواء كانت داخل الكويت أو خارجها، فضلا عن تزويدها بكشف حساب من البنك عن شهر رمضان، ورصيد الجمعية في جميع حساباتها المعتمدة لدى الوزارة.

وأضافت أن «موظفي الوزارة سيقومون بمراجعة التقارير الواردة من الجمعيات، والتأكد من صحة البيانات ومطابقتها مع كشف الحساب البنكي، وإعداد تقرير لكل جهة بالملاحظات الناتجة عن عملية المراجعة».

جورج عاطف

back to top