صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المكسيكية أندريا ميسا ملكة جمال الكون لسنة 2021

النسخة الـ 69 أقيمت في هوليوود وقدمها ماريو لوبيز وأوليفيا كولبو

  • 18-05-2021
  • المصدر
  • AFP

توجت ملكة جمال المكسيك أندريا ميسا أمس الأول ملكة جمال الكون، في ختام المسابقة التي أقيمت في الولايات المتحدة، ونددت فيها ملكة جمال بورما بانقلاب الجيش في بلادها، وكانت مسابقة ملكة جمال الكون ألغيت سنة 2020 بسبب جائحة كوفيد 19.

وتمكنت ميسا (26 عاما)، التي كانت ترتدي فستانا أحمر لامعا، من الفوز باللقب، متقدمة على ملكتي جمال البرازيل والبيرو اللتين تأهلتا أيضا للمرحلة النهائية، خلال المسابقة التاسعة والستين التي أقيمت في هوليوود، وتولى تقديمها الأميركي ماريو لوبيز ومواطنته أوليفيا كولبو.

لجنة تحكيم

وخلفت ميسا حاملة اللقب عام 2019 ملكة جمال جنوب إفريقيا زوزيبيني تونزي بعد منافسة مع أكثر من 70 متسابقة، وتولت لجنة تحكيم من ثماني نساء اختيار الفائزة.

واغتنمت ملكة جمال بورما ثوزار وينت لوين فرصة ظهورها في المسابقة للتنديد بالانقلاب العسكري الذي أطاح بالزعيمة السياسية المدنية أونغ سان سو تشي في أول فبراير.


وقالت لوين، في فيديو عرض قبل المرحلة النهائية من المسابقة، وتضمن صورا لها وهي تشارك في التظاهرات المناهضة للمجلس العسكري، "شعبنا يموت ويطلق عليه الجيش النار كل يوم"، مضيفة: "لذلك أود أن أحض الجميع على التحدث عن بورما".

وحصلت ملكة جمال بورما الخميس على جائزة أجمل زي تقليدي عن زيها المطرز والمزين بزخارف بورمية تقليدية، ورفعت لافتة باللغة الإنكليزية كتب عليها "صلوا من أجل بورما".

ونددت ملكة جمال سنغافورة برناديت بيل أونغ، من مسابقة أجمل زي تقليدي، بالتمييز ضد الآسيويين، واستدارت أونغ خلال العرض لتكشف عن عبارة "أوقفوا الكراهية ضد الآسيويين" على عباءتها بألوان العلم السنغافوري.

وكتبت أيضا على "إنستغرام" تعليقا أرفقته بصورة ملابسها: "ما النفع من هذه المنصة إذا لم أتمكن من استخدامها لإرسال رسالة قوية عن المقاومة ضد الأحكام المسبقة والعنف؟".

يذكر أن الملكة الجديدة تعمل مبرمجة، وتنشط في مجال السياحة، وتسهم في الدفاع ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعتبر ملكة جمال الكون مسابقة دولية سنوية للجمال، ويتم تشغيلها من منظمة ملكة جمال الكون، حيث يشاهد الحفل تقريبا 600 مليون مشاهد كل سنة.

يذكر أن الولايات المتحدة تتصدر الدول التي توجت ملكات جمالها بمسابقة ملكة جمال الكون، بثماني مرات، يليها فنزويلا بست مرات.