للمرة الثانية على التوالي.. إسطنبول تفشل باستضافة نهائي أبطال أوروبا

الاتحاد الأوروبي نقل المباراة إلى البرتغال

نشر في 13-05-2021 | 16:34
آخر تحديث 13-05-2021 | 16:34
نهائي أوروبي مرتقب بين تشيلسي ومانشستر سيتي
نهائي أوروبي مرتقب بين تشيلسي ومانشستر سيتي
أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام في بورتو وأن تشيلسي ومانشستر سيتي سيسمح لكل منهما بدعوة 6000 مشجع.

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يوم الخميس، إنه تم نقل مباراة نهائي دوري الأبطال من إسطنبول إلى ملعب إستوديو دو دراغاو الذي يتسع لنحو 50 ألف متفرج في المباراة النهائية يوم 29 مايو.

وكانت هناك خطة بديلة أولية لاستخدام استاد ويمبلي في لندن، لكن المحادثات مع الحكومة البريطانية توقفت يوم الاثنين بشأن القدرة على تأمين إعفاءات من الحجر الصحي للضيوف والمذيعين الذين طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حضورهم المباراة.

وهذه هي ثاني مرة على التوالي ينقل فيها نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول، إذ كان من المقرر أن يقام نهائي الموسم الماضي الذي جمع بين باريس سان جيرمان وميونخ في المدينة التركية الضخمة، ولكن بسبب جائحة كورونا ألغيت المباراة هناك.

وكانت بريطانيا قد وضعت تركيا على «القائمة الحمراء» لجائحة كورونا مما يعني أن المشجعين في حال سفرهم إلى اسطنبول ولدى عودتهم إلى المملكة المتحدة سيفرض على حجر صحي في أحد الفنادق الموثوقة على نفقتهم، وكان ذلك سيكلف الواحد منهم مبالغ كبيرة.

back to top