صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4759

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب عن قرارات مجلس الوزراء: تخبطات سئمناها جميعاً

  • 12-05-2021

انتقد عدد من النواب قرارات مجلس الوزراء الاخيرة على خلفية رفع الحظر الجزئي ابتداء من اول ايام عيد الفطر وإغلاق المطاعم وفتح دور السينما معتبرين أنها تخبطات حكومية.

وقال النائب عبدالله المضف: عندما تسمح الحكومة بفتح السينما وتغلق المطاعم والأنشطة الأخرى، فإن هذا يعني المزيد من الخسائر لأصحاب هذه المشاريع، ولا يمكن أن نصدق أنها تعي حجم التحديات الاقتصادية التي نواجهها، وهذا يضاف إلى رصيد التخبطات التي سئمناها جميعاً.

فيما استعرض النائب د. أحمد مطيع إحصائية آخر التطورات بشأن فيروس كورونا، التي تصدر عن وزارة الصحة يوميا، وأجرى مقارنة بين الأعداد في اليوم الذي تم فيه اتخاذ قرار الحظر الجزئي، قبل أكثر من شهرين، ويوم أمس الأول، الذي أعلن فيه مجلس الوزراء إلغاءه.


وقال مطيع: لطالما رددنا أن قرار حظر التجول خاطئ برمته، ولا يساهم في خفض الإصابات، بل زيادتها، وأمس وزير الصحة يوافق على رفع الحظر بعد أشهر من تطبيقه، وسؤالنا له: ما الذي تغير؟

وطالب مطيع الوزير بتوضيح الأمر للشعب خصوصا "أننا لم نشهد تغيرا ملحوظا في نسبة الاصابات والوفيات، ومازالت غرف العناية المركزة تعج بالمرضى".

بدوره، شدد النائب أسامة المناور على أن قرار استمرار غلق المطاعم يجب التراجع عنه فوراً، "فإذا كان العذر بأن التكييف في الأماكن المغلقة يساعد على انتقال العدوى فأظن ذلك ينسحب على كل الأنشطة التي سمح لها باستئناف نشاطاتها"، مشيراً إلى أن "الإغلاقين الأوّل والثاني أصاباهم بأعمالهم ومشاريعهم، والقرار الاخير سيقضي على بيوتهم".