صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4759

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تخفض سعر بيع النفط لآسيا في يونيو

سعر البرميل يهبط مع انحسار مخاوف تعطل خطوط أنابيب

  • 12-05-2021

أظهرت وثيقة تسعير أن الكويت حددت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي لشركات التكرير الآسيوية في يونيو عند 1.15 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخام عمان في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس، بانخفاض 20 سنتاً عن الشهر السابق.

وحددت الكويت سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز في يونيو عند 1.15 دولار فوق عمان/ دبي، بتراجع 20 سنتا عن الشهر السابق.

على صعيد متصل، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 82 سنتاً ليبلغ 68.13 دولاراً في تداولات الاثنين الماضي مقابل 67.31 دولاراً في تداولات الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، تراجعت أسعار النفط صباح الثلاثاء مع انحسار المخاوف من تعطل طويل الأمد لمنظومة كولونيال بايبلاين لخطوط أنابيب الطاقة، وهي الأكبر في الولايات المتحدة، في حين قلصت بعض شركات التكرير بساحل الخليج الأميركي الإنتاج.


وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 61 سنتا بما يعادل 0.94 في المئة إلى 64.31 دولاراً للبرميل، وذلك بعد زيادتها سنتين أمس الاثنين.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا أو 0.82 في المئة إلى 67.76 دولاراً للبرميل بعد ارتفاع أربعة سنتات أمس.

وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق في أواندا في مذكرة «لم يكن أمد زيادة أسعار النفط طويلا، إذ يبدو أن تعطل كولونيال بايبلاين لن يكون له أثر طويل المدى».

وأغلقت كولونيال بايبلاين، التي تنقل أكثر من 2.5 مليون برميل يوميا من البنزين والديزل ووقود الطائرات، شبكتها يوم الجمعة بعدما تضررت من هجوم إلكتروني.