توم كروز يعيد جوائز «غولدن غلوب»

نشر في 12-05-2021
آخر تحديث 12-05-2021 | 00:00
الممثل توم كروز
الممثل توم كروز
ألغت شبكة إن .بي . سي التلفزيونية الأميركية بثّ حفل جوائز غولدن غلوب لعام 2022 بعد شكاوى عن سقطات أخلاقية والافتقار للتنوع ضمن المجموعة التي تقدّم الجوائز السنوية للأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وانضم توم كروز إلى تحرّك قادته منصات البث الرقمي واستديوهات الإنتاج، وأعاد جوائز «غولدن غلوب» الثلاث التي فاز بها عن أدواره في «جيري ماجواير» و«ماجنوليا» و«بورن أون ذا فورث أوف جولاي»، وفقا لتقارير إعلامية.

جاء قرار «إن. بي . سي»، بعد أن وافقت رابطة «هوليوود» للصحافة الأجنبية، (الجهة التي توزع جوائز غولدن غلوب)، على ضم مزيد من الأعضاء السود وإجراء تغييرات أخرى خلال الـ18 شهرا القادمة، ورحبت الشبكة التلفزيونية في البداية بالخطة، لكنها قالت لاحقا إنها ستنتظر لترى ما إذا كانت الإصلاحات فعالة.

وواجه أعضاء الرابطة اتهامات أيضا بالإدلاء بتعليقات عنصرية ومتحيزة ضد المرأة، وكذلك التماس مزايا وخدمات من مشاهير واستديوهات.

وقالت «إن. بي. سي» في بيان «تغيير بهذا الحجم الهائل يتطلب وقتا وجهدا، ولدينا شعور قوي بأن الرابطة تحتاج وقتا لكي تتمكن من فعل ذلك بصورة صحيحة. وعليه، فإن شبكة إن. بي. سي لن تبث حفل غولدن غلوب لعام 2022».

وأضاف البيان: «نأمل أن نتمكن من بثّ الحفل في يناير 2023، بافتراض نجاح الرابطة في تنفيذ خطتها».

وبعد إعلان «إن. بي. سي»، قالت الرابطة إن إحداث «تغيير جذري يظل أولوية ملحّة، بغضّ النظر عن موعد بث حفل غولدن غلوب القادم».

back to top