Ooredoo: حملات ومبادرات إنسانية ومجتمعية خلال رمضان

نشر في 11-05-2021
آخر تحديث 11-05-2021 | 00:00
منذ بداية الشهر الفضيل، أطلقت «Ooredoo الكويت» بالتعاون مع «النجاة الخيرية»، مبادرات نوعية، منها: «علمني الإسلام»، التي تهدف إلى تعليم 4000 مهتدٍ ومهتدية داخل الكويت مبادئ الإسلام واللغة العربية والعلوم الشرعية.
زادت مسيرة العمل الإنساني لشركة Ooredoo للاتصالات، تألقاً منذ بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام، بل كانت رحلة لا تتوقف، وعطاءً بلا حدود، إذ حرصت الشركة خلال الشهر الفضيل على إطلاق حملات ومبادرات إنسانية ومجتمعية تحمل في طياتها العديد من الرسائل الإنسانية المُلهمة، وتتوافق مع قيم شهر رمضان المبارك، وعادات الشعب الكويتي الأصيلة، بهدف ترسيخ ثقافة الخير والعطاء بين أفراد الشعب.

مبادرات نوعية

منذ بداية الشهر الفضيل، أطلقت «Ooredoo الكويت» بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية، عدداً من المبادرات النوعية، منها: مبادرة «علمني الإسلام»، التي تهدف إلى تعليم 4000 مهتدٍ ومهتدية داخل الكويت مبادئ الإسلام واللغة العربية والعلوم الشرعية وغيرها من العلوم التي تهم المسلم الجديد. ومبادرة «علاجهم لك أجر ولهم حياة» التي تهدف من خلالها إلى «تركيب الأطراف الصناعية» لضحايا الحروب والحوادث من الأطفال الصغار والشباب وغيرهم من شتى الشرائح المستفيدة. بالإضافة إلى مبادرة «رعايتهم لك أجر ولهم حياة» الخاص بكفالة الأيتام، إذ تبلغ قيمة كفالة اليتيم الشهرية 15 ديناراً، وتسعى الشركة بالتعاون مع الجمعية من خلالها إلى كفالة 350 يتيما في شتى الدول الفقيرة.

ومنها أيضاً مبادرة «أجرك لا ينقطع» التي تهدف إلى إنشاء قرية متكاملة الأركان تضم جميع المرافق الأساسية وتوفر الحياة الكريمة للمستفيدين، وإنشاء مشاريع إنتاجية بالقرية تحول الأسر المتعففة من السؤال والاحتياج إلى ميدان العطاء والإنتاج.

وحملة «تخيل 3» لحفر الآبار، إذ تبرعت الشركة بـ 5 آلاف دينار لجمعية النجاة الخيرية بهدف المشاركة في الحملة، وذلك لتوفير مياه شرب نقية وصالحة للشرب في الدول الفقيرة والجافة مثل: النيجر وبنغلادش وموريتانيا والهند، ومكافحة الأمراض الناتجة عن شرب المياه الملوثة التي تسبب في خسارة الكثير من الأرواح.

«قافلة الخير»

وقامت «Ooredoo الكويت» بالتعاون مع جمعية النجاة، بتوزيع مئات السلال الغذائية الوافية بمحتوياتها التموينية والغذائية على الأسر المحتاجة والمتعففة في الدولة، فضلا عن إرسال آلاف الرسائل النصية لجميع عملائها بهدف تشجيعهم على التبرع في مختلف الحملات الانسانية ومساعدة الدول والشعوب الفقيرة. بالإضافة إلى توزيع شرائح اتصال SIM وإنترنت ودقائق مجانية على الأسر المحتاجة للبقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

وشاركت الشركة في فرحة «القرقيعان» مع موظفيها ورجال الأمن والعاملين في وزارة الداخلية، إحدى الهيئات الحكومية في الدولة مكلفة بحماية الأمن الداخلي، وجاءت هذه الخطوة استمراراً للأنشطة والمبادرات الانسانية والمجتمعية التي بدأتها الشركة تحت عنوان حملتها الرمضانية لهذا العام «قافلة الخير».

«السعادة في العطاء»

وأطلقت موسم العروض الحصري «أونلاين» لعملائها ذوي اشتراكات باقات شامل 5G للدفع الآجل، ضمن حملتها الرمضانية «السعادة في العطاء». وحرصت الشركة على تصميم هذه العروض وتقديم هدايا قيمة مراعاةً منها للظروف الراهنة وتشجيعاً للعملاء على البقاء في المنزل وتحقيق أفضل استفادة خلال هذا الشهر الكريم.

ومن خلال العرض، حصل العملاء على راوتر 5G مجاني عند الاشتراك بإحدى باقات شامل للإنترنت، إذ سيستمتعون بإنترنت 5G غير محدود مقابل 20 دينارا بالشهر. ويتيح العرض للعملاء فرصة اختيار الراوتر المفضل لديهم والمجاني من بين Huawei 5G CPE Pro2، أو Nokia FastMile 5G Gateway، أوHuawei 5G Portable routers.

وشملت العروض حصول عملاء الدفع الآجل على هاتف ذكي مجاني عند الاشتراك بإحدى باقات شامل 5G وشامل برو، والتي تقدم إنترنت 5G غير محدود ومكالمات وإنترنت تجوال، بالإضافة إلى هدايا مجانية، ويمكن للعملاء اختيار الهاتف المفضل لديهم من عائلة iPhone 12 أو Samsung S21 أو أي هاتف آخر من المجموعة المحددة.

حملة إعلانية تلفزيونية

في أبريل 2021، وبالتعاون مع مجموعة Ooredoo أطلقت الشركة حملة إعلانية تحمل العديد من الرسائل التوعوية حول أهمية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في عمل الخير، لبناء طيف واسع من المجتمعات الافتراضية التي تسعى إلى تنمية الأفراد، ومساعدة الآخرين، وجعل شبكة الإنترنت مكاناً أفضل للجميع.

وفي سياق تعليقه، قال مدير أول، إدارة الاتصال المؤسسي لدى Ooredoo الكويت، مجبل الأيوب: «تقف الشركة في مقدمة الشركات لدعم الحملات الإنسانية والمجتمعية، وذلك من خلال اطلاق والمشاركة في العديد من المبادرات الإنسانية والأنشطة الاجتماعية والخيرية والتطوعية في الدولة وخارجها».

وأضاف الأيوب: «إن Ooredoo مستمرة في مد يد العون لجميع الفئات المحتاجة، ومستمرة بمبادراتها الإنسانية الرائدة والملهمة، ووفقا لاستراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية المدروسة بعناية فائقة، لتجسد أمام العالم بأسره أهمية المشاركة والمساهمة الإنسانية المتواصلة لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والتنموية الكبيرة في المجتمعات. وفي هذا المقام، كرست Ooredoo عطاءها المستمر لتيسير الصعاب التي تواجه عدة فئات في المجتمع».

أوريدو تقف في مقدمة الشركات لدعم الحملات الإنسانية والمجتمعية الأيوب
back to top