صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزيرة الأشغال: حققنا أرقاماً غير مسبوقة في فرش الأسفلت رغم شح «البيتومين»

حريصون على التطور التكنولوجي من خلال «رقمنة» الخدمات الحكومية

  • 11-05-2021

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. رنا الفارس، حرصها على التطور التكنولوجي من خلال "رقمنة" الخدمات الحكومية.

وقالت الفارس، في مقابلة عبر تلفزيون الكويت أمس الأول، إن "هويتي" هو التطبيق الأساسي في بداية أيّ تحول رقمي، ومن خلاله تحولت البطاقة المدنية التقليدية إلى بطاقة مدنية رقمية، مضيفة أن الطموح يمتد إلى محفظة رقمية متكاملة لجميع الوثائق والمستندات الحكومية للفرد، لتحتوي على رخصة القيادة والجواز وشهادة الميلاد والجنسية والقيد الانتخابي ورخصة المركبة وجميع الوثائق الرسمية، وتم أخيرا إضافة التطعيم من "كورونا".

وأضافت أن العمل اليوم على تطوير تطبيق الخدمات الحكومية الموحد (سهل)، وهو التطبيق الذي سيسهّل على المواطنين إنجاز معاملاتهم الحكومية، وسينطلق على 3 مراحل؛ في الأولى يضم 11 جهة حكومية بخدماتها الإلكترونية من خلال منصة واحدة تستطيع فيها الاستعلام عن معاملاتك الحكومية، ومستقبلا إنجاز المعاملات.

وفيما يخص "الأشغال"، قالت إن عمليات فرش الأسفلت على مستوى طرق الكويت حققت أرقاما غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة، مع العلم بأن هناك تحديات تواجه الوزارة، من ضمنها شح مادة "البيتومين" المهمة في عمليات الفرش.


صيانة الطرق

وأضافت أن هدف الوزارة التركيز على الطرق السريعة في العام الماضي 2020 والتي يكثر عليها ضغط مرتادي الطريق، مؤكدة نسبة الإنجاز العالية من صيانة الطرق السريعة في البلاد، وموضحة أنه مع نهاية العام الحالي يكمل الإنجاز بطريق الملك فهد والدائري السادس وطريق الفحيحيل وطريق الجهراء والدائري الخامس وطريق الغزالي.

وأوضحت انه في هذا العام توجه التركيز على صيانة الطرق في المناطق والمحافظات، حيث تم فرش 125 كيلومترا في محافظة العاصمة و351 في حولي و101 في الفروانية و268 في الجهراء و263 في الأحمدي و324 في مبارك الكبير.

ولفتت الفارس الى إحصائية فرش الأسفلت في الطرق السريعة في عام 2019 تم فرش 66.5 كيلومترا، وفي عام 2020 تم فرش حوالي 441 كيلومترا، وفي عام 2021 حتى شهر أبريل حوالي 71 كيلومترا، وفي الطرق الرئيسية والداخلية في عام 2019 تم فرش 300 كيلومتر، وفي عام 2020 تم فرش 714 كيلومترا، وفي عام 2021 تم فرش 418 كيلومترا حتى شهر أبريل.

تركيزنا على صيانة الطرق في المناطق والمحافظات خلال هذا العام