صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4759

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الصحة يشيد بجهود العاملين في مركز التطعيم

الانتهاء من إعطاء اللقاح للعاملين في 15 مجمعاً تجارياً خلال أيام

أشاد وزير الصحة د. باسل الصباح بجهود العاملين في مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف وجميع العاملين في الصفوف الأمامية.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير مركز الكويت للتطعيم، للاطمئنان على سير عملية التطعيم في المركز.

وفي سياق حملة التطعيم، علمت "الجريدة" أن عدد متلقي اللقاح المضاد لمرض "كوفيد 19" في الكويت بلغ مليونا و600 ألف شخص من المواطنين والمقيمين منذ بداية الحملة وحتى الآن، وبنسبة 38 في المئة من السكان.

وكشفت مصادر صحية مطلعة أن الوزارة تعتزم الانتهاء من تطعيم العاملين في نحو 15 مجمعا تجاريا بالكويت خلال الأسبوع الجاري، مضيفة أن الحملة الميدانية للتطعيم التي بدأت أمس الأول في مجمع الأفنيوز يتوقع الانتهاء منها خلال 5 أيام، لتدشن المرحلة الثالثة من حملة التطعيم الميدانية التي تشمل المصانع والشركات التي تقدم خدمات استهلاكية للجمهور.

وأوضحت أنه تم تطعيم نحو 40 ألف شخص من العاملين في المساجد والبنوك والجمعيات التعاونية ودور السينما وغيرها، في إطار المرحلة الأولى من الحملة الميدانية المتنقلة، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في حملة التطعيم للجهات التي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور.

تطعيم 2000 موظف

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة تطعيم 2000 موظف تابعين لشركة "بيكر هيوز" النفطية، في مركز الكويت للتطعيم، أمس، بحضور المدير العام للشركة ومنسق عام المشروع مجاهد العنزي.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند عن تقديم التطعيم المضاد لمرض كوفيد 19 لنحو 6500 موظف في مجمعي 360 والكوت.


وقال السند، في تصريح صحافي، إن حملة وحدات التطعيمات المتنقلة تتواصل لتطعيم موظفي المجمعات التجارية المركزية في البلاد، بهدف تقديم اللقاح لموظفي الجهات التي لها تواصل مباشر مع الجمهور الكريم.

تفعيل المواعيد خلال العيد

في مجال اخر، أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة كورونا د.خالد الجارالله تفعيل مواعيد التطعيم في إجازة العيد، لافتا إلى الانتهاء من تطعيم آلاف العاملين في مجمعي 360 والكوت.

وقال الجارالله في تغريدة على حسابه بـ "تويتر" إن وزارة الصحة تستهدف تطعيم المجمعات التجارية الكبرى قبل العيد، داعيا إلى تفعيل تطبيقي "مناعة" و"هويتي".

وأشاد الجارالله بجهود الكوادر الطبية العاملة في حملة التطعيم.

مكافآت الأعمال الممتازة

من جانب آخر، أودعت وزارة الصحة مكافآت الأعمال الممتازة في حسابات المستحقين في مناطق حولي ومبارك الكبير الصحية والقطاع المالي في وزارة الصحة.

وكشفت مصادر صحية مطلعة أن العمل جار للتدقيق على بقية الكشوفات في قطاعات أخرى تمهيداً لصرفها.

عادل سامي

تطعيم 6500 من موظفي مجمعي «360» و«الكوت»

تفعيل مواعيد التطعيم في إجازة العيد الجارالله