صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بدر الحميدي لخليفة حمادة: ما صحة تحويل 4 ملايين دينار لأحد كبار العاملين في سفارة الكويت بسويسرا؟

  • 11-05-2021

سأل النائب بدر الحميدي وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة عن مدى صحة إجراء تحويل بمبلغ يقارب 4 ملايين دولار باسم أحد كبار العاملين في سفارة البلاد بسويسرا، وإيداع المبلغ في حسابه الشخصي.


وتساءل: "ما صحة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن إجراء تحويل بمبلغ يقارب أربعة ملايين دولار باسم أحد كبار العاملين في سفارة البلاد بسويسرا، وإيداع المبلغ في حسابه الشخصي؟ وإذا كانت قد أجريت فما السند القانوني للتحويل والغاية والهدف منه؟ وما الباب أو البند من الميزانية الذي تم الصرف منه؟ وهل تسمح وزارة المالية للجهات بتحويل مبالغ بأسماء أشخاص بذواتهم رغم تخصيص هذه المبالغ لتغطية حسابات في السفارات أو المنظمات الدولية؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى إفادتي بالسند القانوني والإجرائي لهذا العمل حماية للمال العامل وتقيدا بالقانون".

وأردف: "هل المبلغ المحول باسم الشخص للمسؤول الدبلوماسي؟ وهل تمت متابعة أوجه السداد المحول من أجلها أم لا؟ وهل تم التحويل بتوقيع المسؤول المخول له بذلك أم لا؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة أو ستتخذها حيال هذا التحويل؟".