صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هشام الغانم: الأفلام الكويتية حاضرة في العيد

أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب)، هشام الغانم، أهمية التزام الجمهور بالإجراءات الصحية لضمان استمرار العروض السينمائية، بعد فترة طويلة من الانقطاع بسبب جائحة كورونا.

وأوضح الغانم، لـ «الجريدة»، أن خطة الأفلام المعروضة في عيد الفطر متنوعة بين العربي والعالمي، كما تشهد حضور الأفلام الكويتية.

وصرح بأن أول الأفلام الكويتية التي تعرضها السينما بعد إعادة افتتاحها في عيد الفطر، هو الفيلم الكرتوني «المحط»، وهو من إخراج وإنتاج الفنان أحمد موسوي، ويستمر عرضه أسبوعين منذ أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف أنه بعد أسبوعين من عرض الفيلم تدخل على خريطة الأفلام مجموعة أخرى من الأفلام الكويتية التي جرى عرضها خارج الكويت أو عبر المنصات الرقمية، ومنها فيلم «كويت مراكش كويت»، وهو عمل كوميدي للفنانين أحمد العونان وسلطان الفرج ومحمد عاشور، ومن تأليف وإخراج عمار هاشم الموسوي، إلى جانب فيلم «مسج» للمؤلف والمخرج رمضان خسروه، وهو من بطولة الفنانين عبدالعزيز النصار وعبدالله الخضر وحصة النبهان وحمد أشكناني وعبدالله فريد وعبدالله الرميان.


أول عرض

وقال الغانم: «في المرحلة اللاحقة يتم عرض أفلام كويتية لم يتم طرحها بالسينما من قبل خلال فترة الجائحة، ومنها فيلم «مستر آش» للفنان بشار الجزاف، وهو من الأعمال الرائعة التي ستترك بصمة لدى الجمهور، حيث يجسّد الجزاف دور بطل خارق أشبه بسوبر مان، وهو من إخراج عباس اليوسفي، وبذلت فيه شركة الإنتاج دورز برودكشن كل جهدها للخروج بصورة لائقة ومشرفة».

وأشار إلى وجود خطة لعرض فيلم «مينون والمنخوليا» في المرحلة نفسها، ويشهد عودة الفنان خالد العقروقة، الشهير بـ «ولد الديرة»، إلى جانب الفنانين عبدالإمام عبدالله، وسمير القلاف، والتونسية سراره، وحسن أشرف، وجمال حجازي، ومحمد أشكناني، ولولو عبدالله وغيرهم، وهو من تأليف عادل الزاهد، وساعد في الإخراج الفنان بسام دجدل، وهو من إخراج وإنتاج حسن سراب.

باقة متنوعة

يذكر أن سينما «سينسكيب» ستطرح أيضا باقة متنوعة من العروض العربية والعالمية، ومنها الفيلم المصري «ديدو»، بطولة كريم فهمي وبيومي فؤاد وحمدي الميرغني و«أحمد نوتردام»، للفنانين رامز جلال وغادة عادل وخالد الصاوي وبيومي فؤاد، والفيلم الهندي «رادهي» للنجم الشهير سلمان خان، إلى جانب أعمال هوليوود «Godzilla vs. Kong» و«Mortal kombat» و«Demon slayer»، و«Wrath of Man»، و«Mauritanian».