صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مقترح احتساب 3 ساعات إضافية بـ 3000 دينار أمام إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

صرف مستحقات «الصيفي» الـ50 ‎%‎ الباقية للأساتذة قريباً

علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أنه تم عرض مقترح احتساب نصاب الساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس في التطبيقي بواقع 3 ساعات بدلا من 6 بالأجر نفسه، وهو الحصول على مكافأة تقدّر بـ3000 دينار خلال الفصل الدراسي العادي الأول أو الثاني، وذلك ليناقش على طاولة اجتماع مجلس إدارة الهيئة المقبل.

وأشارت المصادر الى أن نصاب الساعات الإضافية الحالية الذي يحتسب لعضو هيئة التدريس حاليا بواقع 6 ساعات، ويحصل مقابله على مكافأة تقدر بـ 3000 دينار، مشيرة الى أن الساعات الإضافية هي ساعات تحتسب فوق النصاب التدريسي في الفصل الدراسي.

ولفتت الى أن رابطة أعضاء هيئة التدريس بـ "التطبيقي" تقدمت بهذا المقترح منذ فترة طويلة، وذلك من باب تحقيق مبدأ المساواة أسوة بنظرائهم في جامعة الكويت.


وقالت إن الرابطة التقت وزير التربية د. علي المضف، وقدّمت مقترح الساعات الإضافية الذي وعد بإعادة النظر به.

مستحقات "الصيفي"

من جانب آخر، ذكرت المصادر أنه سيتم قريبا صرف الجزء الباقي من مكافأة الفصل الاستثنائي الصيفي الماضي، الذي أجّل في السنة المالية الجديدة، والذي يقدّر بنسبة 50 في المئة من المكافأة الأساسية، بعد إرسالها الى البنك المركزي لإيداعها في حسابات أعضاء هيئة التدريس، مشيرة الى أنها انتهت من الإجراءات والاعتمادات في الدورة المستندية لها.

أحمد الشمري