مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تعلن الفائزين بجائزة جابر الأحمد للباحثين

نشر في 11-05-2021
آخر تحديث 11-05-2021 | 00:00
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، اعتمد قرارات أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الخاصة بأسماء الفائزين بجائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب لعام 2020.

وقال المدير العام للمؤسسة، د. خالد الفاضل، إنه فاز بالجائزة في مجال العلوم الطبيعية والرياضيات الأستاذة المشاركة في قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة الكويت د. انتصار الهتلاني، أما في مجال العلوم الطبية والطبية المساعدة، فقد فاز بالجائزة مناصفة كل من الأستاذ المشارك، رئيس قسم علم الأدوية والعلاجيات في كلية الصيدلة بجامعة الكويت د. ميثم خاجة، والأستاذة المشاركة في قسم علم الجراثيم بكلية الطب بجامعة الكويت د. وضحة الفوزان.

وأفاد بأنه في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية فاز بالجائزة الأستاذ المشارك في قسم العلوم السياسية بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. فيصل أبو صليب.

وقال إنه بالرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي رافقت جائحة كوفيد-19، فقد أنجزت لجان التحكيم الخاصة بالجائزة مهامها، معرباً عن شكره للجهود المخلصة التي بذلتها تلك اللجان في جميع مراحل التحكيم.

وأعرب عن تمنياته للفائزين بتحقيق مزيد من النجاح البحثي الذي يعكس الصورة المشرقة للأكاديميين الكويتيين في عطائهم المعرفي ودورهم في إثراء العلم بمختلف مجالاته.

يذكر أن "جائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب"، التي كانت تدعى سابقا "جائزة الإنتاج العلمي" أنشئت عام 1988 تحقيقا لمبادرة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد، طيب الله ثراه، بتكريم العلماء والباحثين الشباب من الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه في مختلف حقول المعرفة على زيادة متابعتهم لأبحاثهم العلمية التي توجّه إلى خدمة المجتمع.

back to top