صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ميلان يقسو على يوفنتوس وأتالانتا وصيفاً

  • 11-05-2021

احتدم الصراع على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في الـ"سيري أ"، بعدما اقتنص أتالانتا ثلاث نقاط ثمينة مستعرضاً 5-2 على مضيفه بارما الهابط، فيما دكَّ ميلان شباك مضيفه يوفنتوس بثلاثية نظيفة أنزله بها إلى المركز الخامس، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل خماسية أتالانتا الأوكراني روسلان مالينوفسكي (12)، وماتيو بيسينا (52)، والكولومبي لويس مورييل (77 و86)، وأليكسي ميرانتشوك (3+90)، فيما أحرز الأرجنتيني خوان برونيتا (78) والسويسري سيمون سوم (88) هدفي بارما.

وبهذا الفوز، تقدم أتالانتا إلى وصافة الترتيب مع 72 نقطة، بفارق الأهداف عن ميلان الثالث، ونقطتين عن نابولي الثالث بـ70 نقطة، فيما بات يوفنتوس خامساً بـ69 نقطة.

فوز عريض

وفي الثانية، حقق ميلان فوزاً عريضاً على حساب يوفنتوس بثلاثية نظيفة على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو.

وافتتح الإسباني إبراهيم دياز التسجيل لميلان (45+1)، وأضاف الكرواتي أنتي ريبيتش الهدف الثاني (80)، قبل أن يسجل الإنكليزي فيكايو توموري ثالث أهداف الـ"روسونيري" (83).


وانتظر ميلان حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لهز شباك يوفنتوس، بعد ركلة حرة ثابتة أبعدها الحارس البولندي فويتشخ تشيشني بشكل خاطئ، لتصل إلى دياز على مشارف منطقة الجزاء، فسددها متقنة في زاوية صعبة بعيدة عن متناول الحارس (45+1).

ومع بداية الشوط الثاني، حاول يوفنتوس إدراك التعادل، فمرر الإسباني ألفارو موراتا كرة بالكعب إلى الأوروغوياني رودريغو بنتانكور الآتي من الخلف، فأطلق تسديدة قوية تصدى لها جانلويجي دوناروما (46).

وفي الدقيقة 56، منح الحكم ركلة جزاء لميلان، بعدما لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، التي أكدت لمسة يد من قبل جورجو كييليني، فانبرى لها العاجي فرانك كيسييه، وسددها سهلة، ليتمكن تشيشني من إبعادها إلى ركنية.

وفي مباراة ثانية، دكَّ فريق روما شباك ضيفه كروتوني الهابط إلى الدرجة الثانية أيضاً، بخماسية نظيفة.

سجل أهداف نادي العاصمة الإسباني بورخا مايورال (47، 90)، لورينتسو بيليغريني (70، 74)، والأرمني هنريخ مخيتاريان (78).

وفي مباريات أخرى، فاز ساسوولو على جنوى 2-1، وكالياري على بينيفينتو 3-1، فيما تعادل فيرونا وتورينو بهدف لكل منهما.