صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مانشستر سيتي ينتظر خدمة ليستر في تعطيل الشياطين

  • 11-05-2021

ينتظر مانشستر سيتي خدمة من ليستر سيتي الرابع لكي يتوج بطلا للدوري الإنكليزي لكرة القدم للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الاخيرة، عندما يحل الأخير ضيفا اليوم على مانشستر يونايتد الثاني.

ويتقدم سيتي على جاره يونايتد بفارق 10 نقاط، ويحتاج الى فوز واحد في مبارياته الثلاث الاخيرة لكي يرفع كأس الدوري، لكن خسارة يونايتد أمام ليستر اليوم قد تمنحه إياه أيضا، علما أنه لن يلعب في هذه المرحلة إلا يوم الجمعة المقبل عندما يواجه نيوكاسل، أي بعد 24 ساعة من مباراة يونايتد وليفربول المؤجلة.

وكان يونايتد حسم رسميا بطاقة التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، بفوزه على استون فيلا 3-1.

وما يعزز إمكانية خسارة يونايتد أمام ليستر انه سيضطر إلى خوض المباراة ضد ليستر بتشكيلة جلها من الصف الثاني بعد حوالي 50 ساعة من مواجهته لاستون فيلا، كما انه سيواجه ليفربول في المباراة المؤجلة بينهما الخميس المقبل ايضا، اي ان الشياطين الحمر سيخوضون 3 مباريات في غضون 5 ايام.


وشاءت الصدف أن يلتقي يونايتد تواليا مع ليستر سيتي وليفربول، وكلاهما طرف في الصراع نحو انتزاع إحدى البطاقتين المتبقيتين للمشاركة في دوري الأبطال.

في المقابل، يسعى ليستر سيتي الى وقف نزيف النقاط في الجولتين الأخيرتين بعد تعادله مع ساوثمبتون 1-1 وخسارته الثقيلة على ملعبه ضد نيوكاسل 2-4.

وكان ليستر عاش سيناريو مماثلا الموسم الماضي عندما فوّت فرصة المشاركة في المسابقة الاوروبية الاهم، بخسارته في الجولة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد صفر-2 على أرضه، لتذهب البطاقة القارية الى الاخير.

ويملك ليستر 63 نقطة في المركز الرابع مقابل 57 لليفربول في السادس، لكن الاخير لعب مباراة أقل.

يذكر أن ليستر سيتي مدعو لمواجهة تشلسي في نهائي كأس إنكلترا السبت المقبل على ملعب ويمبلي.