الأسطول الأميركي يصادر شحنة أسلحة في بحر العرب

نشر في 10-05-2021
آخر تحديث 10-05-2021 | 00:04
الأسطول الأميركي يصادر شحنة أسلحة في بحر العرب
الأسطول الأميركي يصادر شحنة أسلحة في بحر العرب
أعلن الأسطول الخامس بالبحرية الأميركية أن طراد الصواريخ الموجهة «يو.إس.إس مونتيري» صادر شحنة أسلحة غير قانونية من مركب شراعي مجهول في المياه الدولية بشمال بحر العرب الخميس الماضي.

وذكر الأسطول الذي يتّخذ من البحرين مقراً له في بيان أمس: «ضمت شحنة الأسلحة عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات روسية الصنع، وآلافا من بنادق تايب 56 الصينية الهجومية، ومئات من مدافع بي.كيه.إم الرشاشة، وبنادق قنص، ومنصات إطلاق قذائف صاروخية».

وأضاف أن الشحنة ضمت أدوات رؤية متقدمة. وقال البيان إن الشحنة في حيازة السلطات الأميركية حالياً في حين لا يزال مصدرها ووجهتها قيد التحقيق.

وجاء في البيان «بعد مصادرة كل الشحنة غير القانونية جرت مراجعة المركب وصلاحيته للإبحار، وزُود الطاقم بالأغذية وبالمياه بعد استجوابه قبل أن يتم الإفراج عنه».

وقال مسؤول دفاعي أميركي في تصريحات لوكالة «أسوشييتد برس» الأميركية، إن التحقيق الأولي توصل إلى أن السفينة جاءت من إيران، ما يعزز من جديد فرضية تسليح طهران لجماعة «أنصار الله» الحوثية اليمنية المتمردة، رغم حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

وأكد المسؤول أن الأسلحة تشبه تلك الخاصة بشحنات أخرى تم اعتراضها في مرات سابقة كانت في طريقها للحوثيين، مؤكداً أن التحقيق شمل فحص الأسلحة، وإجراء مقابلات مع طاقم السفينة الذي أقر بأن السفينة كانت مقبلة من إيران.

back to top