صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«GUST» تطلق مسارين جديدين في برنامج ماجستير إدارة الأعمال

يشملان مجالَي تمويل الشركات والخدمات المصرفية

  • 10-05-2021

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) إطلاقها مسارين جديدين ضمن برنامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA)، ابتداءً من الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2021/ 2022، ويشملان مجالَي تمويل الشركات، والخدمات المصرفية.

وأشارت الجامعة، في بيان أمس، إلى أن الجامعة تهدف من تقديم المسارين التخصصيين إلى إعداد الطلاب للعمل في وظائف مرموقة بهذين المجالين اللذين سيمكنان دارسهما من توسيع نطاق تعلّمه من الفصل الدراسي وحتى ميدان العمل، مع الاستفادة من نظريات الأعمال الناشئة والنماذج المتطورة.

وأعلنت الجامعة أن مواعيد التقديم لهذين المسارين ستنطلق 1 يونيو وحتى 10 سبتمبر المقبلين، وبإمكان الراغبين معرفة المزيد من المعلومات حول برنامج «MBA»، الذي تقدمه الجامعة والمسارات المرتبطة به أو التسجيل.

من جانبه، أوضح مدير برنامج الدراسات العليا والبحوث في جامعة الخليج، البروفيسور عصام المغربي، أن الجامعة هي المؤسسة التعليمية الوحيدة في الكويت التي تقدم هذين المسارين الجديدين في برنامج ماجستير إدارة الأعمال، وتستهدف من طرحهما إعداد الجيل القادم من قادة الأعمال، متسلّح بالمهارات المطلوبة لتقديم رؤى قائمة على البيانات لتوجيه الأعمال، لافتا إلى أن وجود مثل هذه المجالات من المتوقع أن يكون لها شأن مهم في تحوّل مستقبل الأعمال في الكويت.


وأضاف المغربي: يخبرنا شركاؤنا في قطاع الأعمال أن سوق العمل متعطش للمهنيين في قطاع الشركات والمصارف والتمويل، ونحن متحمسون لملء هذه الفجوة من المواهب الطلابية، عبر تقديم هذين المسارين في ماجستير إدارة الأعمال».

من ناحية أخرى، لفت المغربي إلى أن الطلاب الذين سيختارون دراسة ماجستير إدارة الأعمال في مسار تمويل الشركات، سيتعيّن عليهم اجتياز مقررات دراسية مكثفة تركز في مواضيعها على تمويل الشركات، وإدارة المخاطر، والتمويل الدولي، وحوكمة الشركات، إلى جانب موضوعات متقدمة في التمويل.

وتابع «الذين سيختارون الدراسة في المسار المصرفي، سيتعيّن عليهم اجتياز مقررات دراسية تركز في مواضيعها على الخدمات المصرفية الإسلامية، وموضوعات في التمويل، ومحاسبة المؤسسات المالية الإسلامية.

وأوضح المغربي إن إضافة هذين المسارين المميزين لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال يساعدان في وضع الطلاب في آفاق عمل عالية الجودة في المجال الذي يختارونه.