صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأهلي والزمالك في سهرة رمضانية اليوم

يتجدد الصدام بين قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) في سهرة رمضانية، حين يلتقيان في العاشرة والنصف مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد أيام قليلة من المواجهة التي جمعتهما في أبريل الماضي، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين لهدف.

ويخوض الأهلي مباراة الليلة وهو في مركز الوصافة برصيد 40 نقطة، بعد أن خاض حتى الآن 18 مباراة، فاز في 12، وتعادل في أربع، وخسر مواجهتين أمام سموحة وغزل المحلة، بينما يتصدر الزمالك جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، بعدما خاض حتى الآن 20 مواجهة، فاز في 13، وتعادل في 5، وخسر أيضا لقاءين أمام المحلة والأهلي.

في المعسكر الأحمر حرص بيتسو موسيماني، مدرب الفريق، على شحذ همم لاعبيه، وعالج الأخطاء والسلبيات الواضحة التي ظهرت على أداء اللاعبين في المباريات الماضية، وأهمها عدم حسن التصرف بالكرة أمام مرمى المنافسين، إضافة إلى وجود ثغرات دفاعية كبيرة أدت إلى فقدان العديد من النقاط، كما شاهد برفقة اللاعبين مباراة الدور الأول، لمعرفة الطريقة والخطة التي يلعب بها الأبيض مبارياته الكبيرة، أملا في تكرار الفوز عليه والمضي قدما نحو الحفاظ على اللقب.

وقرر موسيماني الاعتماد على الثنائي بدر بانون وياسر إبراهيم كقلبي دفاع، كما ينوي إشراك أيمن أشرف في الجبهة اليسرى، على حساب محمود وحيد، بينما يعود محمد شريف لقيادة الهجوم الأحمر بشكل أساسي، بدلا من مروان محسن، الذي لعب أساسيا في مواجهة الاتحاد السكندري الأخيرة.


الاعتماد على الخبرة لرد الاعتبار

في المعسكر الأبيض، يرغب الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الفريق، في رد الاعتبار والثأر من الأهلي، معتمدا على خبرات بعض لاعبيه أمثال محمود عبدالرازق شيكابالا وأشرف بن شرقي وطارق حامد وفرجاني ساسي، وحرص على الدخول باللاعبين في معسكر مغلق مبكر، لزيادة مساحة التركيز لديهم، وتحفيظهم الخطة التي يريد الاعتماد عليها في موقعة الليلة.

وكان الشغل الشاغل لكاتيرون في التدريبات الأخيرة كيفية إيجاد طرق لإيقاف مصدر خطورة الأهلي، المتمثلة في محمد مجدي «قفشة» ومحمد شريف، لذا حرص على الاجتماع بالثنائي طارق حامد ومحمود الونش، وطلب منهما فرض رقابة لصيقة على لاعبي الأحمر، كما حذر لاعبيه من تكرار ما حدث في مباراة الدور الأول، حين استسلموا للخسارة، وسمحوا للخصم بالسيطرة على الكرة في وسط الملعب، وتهديد المرمى الأبيض في أكثر من مناسبة.

وتشهد منافسات الجولة ذاتها إقامة 4 مواجهات أخرى في نفس التوقيت، عندما يستضيف فريق سموحة نظيره وادي دجلة، ويلتقي البنك الأهلي مع الإسماعيلي، والجونة مع أسوان.

الجريدة - القاهرة