صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربي يتخطى السالمية بصعوبة ويقترب من لقب «الممتاز»

فوز ثمين للساحل... وتعادل محبط للفحيحيل في دوري Stc

فاز العربي على السالمية 3-2، والساحل على النصر 1-0، وتعادل كاظمة مع الفحيحيل 2-2.

بات العربي قريبا من حسم لقب دوري stc الممتاز لكرة القدم بفوز مستحق على السالمية بنتيحة 3-2 في الجولة الخامسة عشرة، التي اقيمت أمس الأول، ليرفع ليرفع الاخضر رصيده إلى 37 نقطة ويعيد الفارق إلى 5 نقاط مع القادسية الوصيف، ليصبح الاخضر في حاجة إلى 6 نقاط من 3 مباريات بغض النظر عن نتائج الاخرين للتتويج رسميا، في حين توقف رصيد السماوي عند 17 نقطة في المركز السادس.

وفي مباراة أخرى، تعادل كاظمة مع الفحيحيل 2-2، ليرتفع رصيد الأول إلى 23 نقطة في المركز الرابع، والثاني إلى 12 نقطة متراجعا إلى المركز الثالث، لذلك جاء التعادل محبطاً.

واقتنص الساحل 3 نقاط ثمينة بفوزه على النصر 1-0، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة ويتقدم خطوة للأمام محتلا المركز الثامن، في حين توقف رصيد العنابي عند 19 نقطة في المركز الخامس.

5 أهداف

فرض العربي أسلوبه على السالمية خلال الشوط الأول، بفضل حسن انتشار لاعبيه والضغط الذي مارسوه في كل ارجاء الملعب، ليصدروا الارتباك للاعبي المنافس، الذين عابهم البطء في التمرير العرضي من اجل اختراق دفاع الأخضر.

وضع علي أحمد خلف العربي في المقدمة سريعا بالهدف الذي احرزه في الدقيقة الخامسة بتسديدة مدوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس احمد عادي الخالدي.

بعد الهدف هاجم العربي بغية إحراز الهدف الثاني وقد تحقق له ما اراد في الدقيقة 42 بتمريرة من السوري على الدين دالي أسكنها الفلسطيني عدي الدباغ في شباك الخالدي، ولم يشهد هذا الشوط تهديدا حقيقيا من قبل لاعبي السالمية لمرمى سليمان عبدالغفور، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للأخضر بهدفين نظيفين.

كاد العربي يدفع الثمن غاليا بعد تراجع اداء لاعبيه في الشوط الثاني بسبب الثقة الزائدة عن الحد.


البداية جاءت لمصلحة السالمية، الذي هاجم بقوة، لكن عبدالله الشمالي قاد هجمة عنترية للعربي مررها إلى السنوسي الهادي الذي سدد من الناحية اليسرى، لتذهب إلى عدي الدباغ الذي حولها داخل المرمى محرزا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 50.

أحكم السالمية قبضته على مجريات الامور بعد الهدف، وهاجم بضراوة وأسفر هجومه عن هدفين للبرازيليين ليما وباتريك فابيانو في الدقيقتين 63 و70.

شعر لاعبو العربي بالخطر وهاجموا لتحفيف الضغط على خط دفاعهم، وأشهر حكم اللقاء يوسف نصار البطاقة الحمراء للاعب السالمية حمد القلاف، الذي تعمد دهس يد السنوسي الهادي خلال سقوطه على الارض في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بفوز العربي بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

طرد بورسلي

تأثر كاظمة كثيراً بطرد حكم لقاء مباراته مع الفحيحيل سعد الفضلي، مهاجمه بندر بورسلي، إثر خشونته ضد لاعب الفحيحيل ناجي العجمي، وهو الامر الذي استغله منافسه جيدا.

احرز للفحيحيل البرازيلي لويز فرناندو ومحمد عبدالهادي في الدقيقتين 45 و64، في حين احرز لكاظمة عمر حبيتر وعقيل الهزيم في الدقيقتين 60 و71.

هدف مبكر

ومن جانبه، بدت رغبة الساحل واضحة في تحقيق الفوز على منافسه النصر، رغم صعوبة المهمة. وأحرز المهاجم فيصل عجب هدف مبكر للساحل في الدقيقة 7، ونجح فريقه في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية، علما بأن لاعبيه أهدروا عددا كبيرا من الفرص.

حازم ماهر وعبدالرحمن فوزان