صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البلدية»: عقار السالمية محال للقضاء وحرر له محضر رسمي قبل عامين

  • 09-05-2021 | 13:54

نفت بلدية الكويت تجاهلها لمخالفات أحد العقارات السكنية، موضحة حقيقة ما أثير في الفيديو المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عقار مخالف والكائن في قطعة 2 بمنطقة السالمية.

وأكدت أن العقار المخالف تم تحرير محضر بشأنه قبل عامين بتاريخ 25 أبريل 2019، إثر قيام الفريق الرقابي في الادارة المختصة بالكشف عليه في حينه وإثبات مخالفات البناء بمحضر رسمي وإحالة المحضر إلى الإدارة القانونية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال العقار المذكور، وتم رحالة المخالفة إلى القضاء.


وبينت البلدية أن أجهزتها الرقابية المختصة لا تملك الإزالة الفورية لمخالفات العقارات المخالفة إلا بعد صدور أحكام قضائية نهائية، ودورها يقتصر على تحرير محاضر ضبط مخالفات البناء وإحالتها إلى الإدارة القانونية، استناداً على قانون رقم 33 لسنة 2016 الذي تنص مواده إلى إحالة هذه المخالفات إلى القضاء للفصل فيها والتى تستغرق سنوات.

وشددت على حرص الفرق الميدانية التابعة للادارات المختصة في رصد أي مخالفات تخص لوائح وأنظمة البناء وعدم التراخي في اتخاذ الاجراءات الرقابية بشأنها، مثمنه الدور الفاعل للمواطنين والمقيمين في الابلاغ عن أي مخالفات عقارية شريطة تحرى الدقة والتأكد من الأجهزة الرسمية بشأن الاجراءات المتخذة حيال تلك العقارات المخالفة.