عبدالرحمن المطيري يرعى مهرجان الكويت للسينما الجديدة

نشر في 09-05-2021
آخر تحديث 09-05-2021 | 00:00
وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري - نقيب الفنانين والإعلاميين بالكويت د. نبيل الفيلكاوي
وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري - نقيب الفنانين والإعلاميين بالكويت د. نبيل الفيلكاوي
أعلن نقيب الفنانين والإعلاميين بالكويت د. نبيل الفيلكاوي أن وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري سيرعى فعاليات دورة مهرجان الكويت للسينما الجديدة، الذي تنظمه النقابة، وسينوب عنه في إلقاء كلمته الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل.

وأشار د. الفيلكاوي إلى أن مبادرة وزير الاعلام تأتي ضمن الاستراتيجية التي يتحرك من خلالها، والتي تأتي داعمة للشباب، وتحتفي بالإبداع الفني والثقافي والاعلامي لأبناء الكويت الغالية، مشيدا بالتوجيهات التي قدمها الوزير المطيري، بالتأكيد على اسم الكويت والاحتفاء بأجيال الحرفة الفنية في مجال السينما، وفتح أبواب التعاون مع الجهات المتخصصة، وفي مقدمتها وزارة الاعلام، وأيضا المجلس الوطني للثقافة.

وأضاف أن عناصر النقابة ينظرون بعين التقدير والامتنان لمبادرة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب برعايته مهرجان الكويت للسينما الجديدة، الذي يمثل حاضنة اضافية للابداع السينمائي الشبابي على الصعيدين المحلي والعربي، ومنصة جديدة، إضافة إلى مهرجان الكويت السينمائي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والذي بات أحد المواعيد السينمائية الهامة على المستوى المحلي.

وثمن د. الفيلكاوي الدعم والمتابعة من قبل قطاعات وزارة الإعلام، وأجهزة الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة محليا وخليجيا وعربيا، وهو ما يتمثل بالمتابعة الحثيثة لكل فعاليات النقابة، وأيضا مهرجان الكويت للسينما الذي ستنطلق دورته الاولى من 25 إلى 27 الجاري.

ولفت الى أن اللجنة المنظمة للمهرجان، برئاسة رئيس المهرجان الفنان المخرج عبدالعزيز الصايغ، تضع اللمسات الاخيرة من حيث عمل اللجان، وخصوصا لجنتي الاختيار والتحكيم، وكذلك اللجنة الفنية الخاصة بالمهرجان، الذي سيعقد هذا العام أونلاين، نظرا للإجراءات الاحترازية التي تعيشها الكويت والعالم جراء جائحة كورونا.

back to top