خاص

صادق البسام لـ الجريدة•: رفع معدل قبول الطالب المحول لـ «المحاسبة» إلى جيد جداً

«القسم يستحوذ على 40% من عدد المقبولين بكلية العلوم الإدارية»

نشر في 07-05-2021
آخر تحديث 07-05-2021 | 00:03
 رئيس قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. صادق البسام
رئيس قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. صادق البسام
كشف رئيس قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. صادق البسام عن رفع معدل قبول الطالب المحول إلى قسم المحاسبة مؤخرا، مشيرا الى انه "في السابق كان يشترط على الطالب الحصول على معدل جيد حتى يستطيع التحويل، ولكن الان يجب ان يحصل على معدل علمي لا يقل عن جيد جدا".

وذكر البسام في تصريح لـ "الجريدة" ان "قسم المحاسبة يستحوذ على نسبة قبول للطلبة في الكلية تصل الى 40 في المئة، نظرا لرغبة الطلبة في دراسة التخصص والميل إليه، وحاجة سوق العمل في مختلف القطاعات الخاصة والهيئات الحكومية والوزارية".

وأضاف "في السابق كان القسم يستقبل في كل فصل دراسي من 120 إلى 150 طالبا، ولكن خلال العامين الماضيين نجد ان نسبة الطلبة قلت بحيث وصلت إلى 30 طالبا فقط، بينما نجد ان المقبولين يتوزعون على اقسام كلية العلوم الإدارية".

ولفت الى انه "تم تخفيض (الكوتة) لتقليل الاعداد في قسم المحاسبة حتى توزع اعداد الطلبة الاخرين على جميع الاقسام الاخرى في كلية العلوم الإدارية بشكل اكاديمي"، مشيرا الى انه "نجد هؤلاء الطلبة الذين تم قبولهم في تخصصات اخرى في الكلية يتممون جميع الوحدات والمعدل العلمي المطلوب ومن ثم يأتون للتحويل إلى قسم المحاسبة".

وعن إجازات الهيئة التدريسية، أضاف البسام ان "مدة الإجازة ما بين الفصلين الدراسيين الصيفي والدراسي الاول قصرت في التعليم الالكتروني مقارنة بالتعليم التقليدي التي كانت أطول مدة، ففي السابق يحصل عضو هيئة التدريس على 40 يوماً للراحة بعد فترة الصيفي، ولكن الان نجد الفترة لا تتجاوز الاسبوعين".

فيصل متعب

back to top