صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توافق بين وزارة الكهرباء والماء واتحاد المكاتب الهندسية على لائحة مهندسي التكييف

  • 07-05-2021

قدم اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية إلى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مقترح لائحة اللجنة الفنية لاعتماد مهندسي الكهرباء والميكانيكا (التكييف) العاملين في المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية وشركات الكهرباء ووزارات الدولة وتسهيل الإجراءات واختصار الدورة المستندية للموافقات والاعتماد وتطوير النظام الإلكتروني والمواصفات.

وأكد الوكيل المساعد لشبكات التوزيع بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مطلق بورقبة، في تصريح صحافي أمس، ضرورة اعتماد هذه اللائحة وتوسيع صلاحيات اللجنة الفنية فيما يتعلق بالكشف على المباني والشكاوى المقدمة من المواطنين والملاك، وتحديث كود الكهرباء عن طريق المكاتب واعتماد مهندسين متخصصين بأنظمة الطاقة المتجددة.

وشدد على ضرورة إنهاء هذه اللائحة واعتمادها لحل جميع العقبات التي تواجه معاملات الملاك والمكاتب الهندسية والدور الاستشارية في الوزارة.


تذليل المعوقات

من جهته، قال رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية بدر السلمان، إن هذه اللائحة ستذلل المعوقات التي يعانيها أصحاب المكاتب الهندسية والدور الاستشارية من القرارات الأخيرة المتعلقة بمعاملاتها مع وزارة الكهرباء والماء، مضيفا: أننا لمسنا حرصا ودعما من المعنيين لإقرار وتطوير هذه اللائحة وفي مقدمتهم الوزير د. مشعل العتيبي ووكيل الوزارة بالإنابة جاسم النوري والمسؤولون في الوزارة.

وأشار السلمان الى أن مشاركة المسؤولين التنفيذيين في الوزارة بمناقشة هذه اللائحة وحضور اجتماعات اللجنة تؤكد وجود نهج جاد في الارتقاء بميكنة انهاء المعاملات والتعاون مع المكاتب الهندسية والدور الاستشارية.