محادثات استراتيجية بين بن سلمان وبن زايد

ظريف يستعد لزيارة الإمارات قريباً

نشر في 06-05-2021
آخر تحديث 06-05-2021 | 00:07
جانب من المباحثات بين محمد بن سلمان ومحمد بن زايد في جدة أمس (واس)
جانب من المباحثات بين محمد بن سلمان ومحمد بن زايد في جدة أمس (واس)
استقبل ولي العهد ‫السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس في جدة، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد‬، واستعرض معه العلاقات بين البلدين، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل دعمه وتطويره إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

وقال بن زايد بعد اللقاء: «بحثنا علاقاتنا الاستراتيجية التي نمضي فيها معاً بقوة وإرادة صادقة في إطار من الأخوة والثقة والمصير المشترك... وتبادلنا الرؤى بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية وتكثيف التعاون في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار بالمنطقة».

وجاء اللقاء غداة اتصال بين الرئيس الأميركي جو بايدن وبن زايد بحثا خلاله الملف النووي والحل في اليمن واتفاقات إبراهيم بين إسرائيل ودول عربية.

وبينما قال الرئيس العراقي برهم صالح، أمس، إن العاصمة بغداد استضافت بالفعل حوارات سعودية - إيرانية، كشف مصدر إيراني رفيع لـ «الجريدة» أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يجري استعدادات لزيارة الإمارات، متوقعا أن تجرى الزيارة في الأسبوعين المقبلين.

وأجرى ظريف أخيراً جولة شملت العراق وقطر وسلطنة عمان والكويت، في وقت تشير تقارير إلى أن إدارة بايدن تدفع باتجاه ترتيبات إقليمية كأحد شروط العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

back to top