حسن جوهر يوجه 4 أسئلة عن صندوق الجيش

نشر في 06-05-2021
آخر تحديث 06-05-2021 | 00:02
النائب د. حسن جوهر
النائب د. حسن جوهر
وجّه النائب د. حسن جوهر 4 أسئلة برلمانية؛ سؤالان منها إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، ونائب رئيس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، خليفة حمادة، بشأن صندوق الجيش.

وفي سؤاله إلى وزير الدفاع طلب تزويده بتفاصيل جميع الحسابات البنكية المسجلة باسم "حساب مكتب رئيس الوزراء" و"حساب نفقات رئيس مجلس الوزراء" داخل وخارج دولة الكويت بالعملات الأجنبية".

أما في سؤاله الثاني فقد وجهه إلى وزير الدفاع وإلى الوزير الرومي، طلب منهما تزويده بالقيمة الإجمالية للتحويلات المالية المشبوهة والمختلسة في مخالفات حسابات صندوق الجيش، المتهم فيها رئيس مجلس الوزراء السابق وعدد من كبار المسؤولين السابقين، والواردة في بلاغ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السابق الشيخ ناصر صباح الأحمد، يرحمه الله، إلى النائب العام بتاريخ 14 نوفمبر 2019.

وتساءل: هل أرسل الديوان الأميري أية خطابات أو كتب رسمية إلى وزارة الدفاع أو النيابة العامة أو لجنة محكمة الوزراء أو النيابة أو المحكمة المختصة، أو غير ذلك من الجهات القانونية خلال الفترة من 14 نوفمبر 2019 إلى 28 سبتمبر 2020، مع تزويدي بنسخة منها، إن وجدت، وتاريخ إرسالها وتاريخ وصولها إلى الجهة المعنية.

وطلب جوهر من وزير المالية تزويده بتفاصيل جميع الحسابات البنكية المسجلة باسم "حساب مكتب رئيس الوزراء" و"حساب نفقات رئيس مجلس الوزراء" داخل وخارج دولة الكويت بالعملات الأجنبية.

back to top