صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اختتام فعاليات البطولة الرمضانية العسكرية

برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد الجابر العلي الصباح، اختتمت منافسات الرماية والفروسية ضمن البطولة الرمضانية العسكرية الأولى، والتي نظمها الإتحاد الرياضي العسكري، في ميادين الرماية والفروسية العسكريين في منطقة صبحان.

استهلت فعاليات ختام بطولة الرماية بتقديم شرحٍ للوزير، تم من خلاله بيان الدور الذي يتبناه الاتحاد الرياضي العسكري في سبيل توعية منتسبي الجيش الكويتي بأهمية الرياضة، وأثرها في حياتهم العسكرية، وما تسهم به من رفعٍ لمعدل اللياقة البدنية، والصحة العامة، كما تم تقديم نبذةٍ عن مراحل البطولة، وما تخللتها من منافسات بين المشاركين، تعكس ما يتمتعون به من مهارات، أسهمت في وصولهم لمثل هذا المستوى من الدقة والاحترافية.

بعد ذلك أقيمت منافسات مسابقة فردي رماية المسدس للضباط وضباط الصف والافراد، والذي قدم من خلاله المشاركون مستوياتٍ متميزة نالت استحسان الحضور، وفي ختام المسابقة قام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بتكريم الفائزين، داعياً إياهم إلى مواصلة البذل والعطاء والتدريب المتواصل، لتحقيق المزيد من النتائج المتميزة، والتي تعكس بدورها حجم ما يتمتع به منتسبوا الجيش الكويتي من كفاءةٍ وقدرات.


ثم توجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، إلى ميدان الفروسية، لحضور ختام مسابقة القفز، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية لمعاليه، شارك فيها فرسان الجيش الكويتي، واستمع معاليه لدى وصوله إلى شرح مفصل تم من خلاله تقديم نبذة تاريخية عن ميدان الفروسية العسكري، والبطولات التي حققها فرسان الجيش، وذلك من خلال مشاركاتهم العديدة في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

بعد ذلك أقيمت منافسات مسابقة قفز الحواجز، والتي أظهر من خلالها فرسان الجيش الكويتي مستوياتٍ متميزة نالت استحسان الحضور، وفي ختام المسابقة كرم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الفائزين، مشيداً بما شاهده منهم من أداء رائع، يعكس ما يمتلكونه من خبرات ومهارات فنية عالية، كما حثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء، والارتقاء بمستوى الأداء في مختلف البطولات، لتحقيق الانجازات والتمثيل اللائق والمشرف للرياضة العسكرية.

بدوره عبر مدير الإتحاد الرياضي العسكري العقيد الركن خليل سبتي الكندري، عن شكره وتقدير والرياضيين العسكريين، لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، على رعايته الكريمة لحفل ختام منافسات الرماية والفروسية، واهتمامه وحرصه الدائمين على دعم أبنائه الرياضيين العسكريين، وتشجيعهم ودفعهم إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المسابقات الرياضية.

حضر فعاليات ختام البطولة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد عبدالرحمن الناصر، وعدد من كبار قادة الجيش.