صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب مجدداً: لا للاختبارات الورقية

• فرز الديحاني: نرفض إجراءها ورقياً
• محمد الراجحي: صحة أبنائنا خط أحمر

جدد عدد من النواب رفضهم لإجراء وزارة التربية الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر، معتبرين أن كتاب وزارة الصحة بعدم جاهزية مدارس التربية لاجراء الاختبارات النهائية لطلبة الثانوية يؤكد صحة موقفهم الداعي إلى إجراء الاختبارات عبر "الأونلاين" حفاظا على صحة وسلامة الطلبة.

وقال أمين سر مجلس الأمة النائب فرز الديحاني: بعد فضيحة كتاب وزارة الصحة المرسل لوزارة التربية والاعتراف بعدم جاهزية مدارس التربية للبدء باختبارات الصف الثاني عشر، أكرر رفضي لإجراء الاختبارات الورقية لأن صحة ابنائنا فوق كل اعتبار.

من جانبه، قال النائب سعود بوصليب: مازال ‫وزير الصحة‬ يحاول كسب الوقت والاستمرار بالمنصب ولو على حساب صحة وسلامة المواطنين، وعلى نواب الأمة تحديد موقفهم من الاستجواب المقدم ضده بعد كل هذه التخبطات والفوضى الحاصلة.


بدوره، قال النائب محمد الراجحي: بعد الكتاب الرسمي من وكيلة وزارة الصحة د. بثينة المضف بعدم جاهزية المدارس للاختبارات الورقية، أصبح إلغاء الاختبارات الورقية واجبا، فصحة أبنائنا خط أحمر.

في وقت، قال النائب د. عبدالله الطريجي: لا خيار أمام وزارة التربية سوى إعادة النظر في قرار ‫الاختبارات الورقية‬، خصوصا بعد تأكيد وزارة الصحة عدم جاهزية المدارس، وأتمنى سرعة حسم هذا الموضوع حتى نطمئن الطلبة وأولياء أمورهم ويتفرغ الطلبة للدراسة والاستعداد للاختبارات التي ينبغي أن تكون عن بعد "أونلاين".

علي الصنيدح