خاص

الحجرف: «كلية التمريض» مستعدة لتوفير الطواقم التمريضية لوزارة الصحة

استجابة لقرار مجلس الوزراء بتوفير 500 طالب وطالبة

نشر في 04-05-2021 | 14:36
آخر تحديث 04-05-2021 | 14:36
د. علي الحجرف
د. علي الحجرف
أكد عميد كلية التمريض بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي الحجرف أن الكلية مستعدة للتنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق قرار مجلس الوزراء بالاستعانة بـ 500 طالب وطالبة من طلبة التمريض في الهيئة في سد العجز لدى وزارة الصحة.

وأشار الحجرف في تصريح لـ «الجريدة» إلى أن الكلية على ثقة بطلبتها الذين على قدر المسئولية، آخذين في الاعتبار أن البرامج الدراسية للكلية تحرص على تأهيلهم وفق أعلى المعايير، علاوةً على الخبرة التي اكتسبوها خلال فترة تطوعهم بالصفوف الأمامية في بداية الجائحة خلال الفترة من مارس إلى يوليو من العام الماضي 2020.

وأوضح الحجرف، بأن برامج الكلية تواكب التطور الأكاديمي لدى برامج التعليم التمريضي العالمية، خاصة وأن الكلية تتنوع مقرراتها الدراسية ما بين العملية والنظرية والميدانية في المستشفيات، وهو الأمر الذي أهل الكلية للحصول الاعتماد الأكاديمي مؤخراً لكافة برامجها وهي الدبلوم والبكالوريوس بخياراته الثلاثة وهي: بكالوريوس التمريض وبكالوريوس التمريض المدرسي وبكالوريوس استكمال التمريض وذلك من قبل احدي أكبر المؤسسات التي تمنح الاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم التمريضي وهي مؤسسة ACEN الأمريكية، مبيناً بأن الاعتماد سيعمل على تطوير مهارات وخبرات طلبة كلية التمريض قبل التحاقهم بسوق العمل.

وعبر الحجرف عن ثقته بطلاب وطالبات الكلية في تحقيق الأهداف المنشوده من اختيارهم ليكونوا عوناً لإخوانهم من الطواقم التمريضية في وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا، مشيراً إلى أن مثل هذه الأعمال وتكليف مجلس الوزراء تعتبر فرصة لصقل الطلبة في العمل الميداني في المستشفيات وإعطائهم المزيد من الخبرات التي تفيدهم في حياتهم العملية مستقبلاً.

وثمن الحجرف ثقة مجلس الوزراء في اختيار طلبة التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وهو الأمر الذي يعزز من دور الهيئة ومخرجاتها وبرامجها الأكاديمية في رفد سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة وفق أعلى معايير الجودة لسد العجز الملاحظ في هذا الجانب.

back to top