«جمعية الإداريين» لإشراكهم في خطط التنمية وتنفيذ الجامعات الجديدة

دعت وزير التعليم العالي لتصحيح مسار التعليم الجامعي

نشر في 04-05-2021 | 13:25
آخر تحديث 04-05-2021 | 13:25
الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية
الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية
دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس والأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى الرفاعي لتفعيل دور الإداريين بالمؤسسات التعليمية في خطط التنمية وإشراكهم في إنشاء وتنفيذ الجامعات الحكومية الجديدة وجامعة عبدالله السالم.

وقال أمين صندوق الجمعية الأستاذ عذبي الهاجري، «إن صدور المرسوم رقم 63 لسنة 2021 الخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات للقانون رقم 76 لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية، هو خطوة مهمة على الطريق الصحيح لتحقيق رؤية الكويت الاستراتيجية 2035 في مجال التعليم».

وأشار الهاجري في تصريح صحافي، إلى «ضرورة تطبيق قانون الجامعات الحكومية من شأنه فتح آفاق جديدة نحو تطوير التعليم، وتحديد الاختصاصات للمؤسسات التعليمية والعمل على تحسين المناهج الدراسية في ضوء حاجات ومتطلبات المتعلمين وسوق العمل والتغيرات التي تطرأ في المعرفة والقيم والمهارات والمستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة، ما سيسهم في تحسين النظام التعليمي بالكويت».

وشدد الهاجري على ضرورة تصحيح مسار نظام التعليم الجامعي في الكويت بإنشاء جامعات وكليات ومعاهد عليا حكومية جديدة متخصصة في مجالات التكنولوجيا والتعليم الصناعي والتربية الرياضية والتربية الموسيقية، لتتوافق مع خطط التنمية ورؤية الكويت الجديدة 2035.

وهنأ الهاجري صدور المرسوم الأميري بتعيين الدكتور مثنى الرفاعي أميناً عاماً للجامعات الحكومية، داعياً وزير التعليم العالي د. محمد الفارس لعقد اجتماع مجلس الجامعات الحكومية لاتخاذ القرارات التنفيذية للبدء في إنشاء جامعة عبدالله السالم وتخصيص مباني وأراضي وجامعة الكويت في الشويخ لها، وتشكيل مجلس إدارتها، وذلك طبقاً لقانون الجامعات الحكومية، مطالباً الأمين العام أيضاً بضرورة الاستعانة بالكفاءات الوطنية من إداريي المؤسسات التعليمية لإدارة هذا الصرح الأكاديمي الكبير.

back to top