القادسية يتخطي الساحل بهدف الصيفي والكويت هزم كاظمة بثلاثية

نشر في 04-05-2021 | 00:42
آخر تحديث 04-05-2021 | 00:42
القادسية يتخطي الساحل بهدف الصيفي والكويت هزم كاظمة بثلاثية
القادسية يتخطي الساحل بهدف الصيفي والكويت هزم كاظمة بثلاثية
خطف القادسية ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على الساحل بهدف من دون رد، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر لدوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم.

بهذه النتيجة حافظ القادسية على حظوظه في المنافسة على اللقب، بعد أن ارتفع رصيده إلى 29 نقطة، فيما ازداد موقف الساحل صعوبة بعد أن تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى، فاز الكويت على كاظمة 3-0، ليرفع الفائز رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد كاظمة عند 22 نقطة ليحل في المركز الرابع.

فرض للقادسية سيطرته منذ البداية لكن لاعبوه لم يترجموا هذه السيطرة إلى هجمات، في المقابل دخل الساحل أجواء اللقاء بعد الدقيقة 25 وأتيحت له فرصتين، تالق خالد الرشيدي خلالهما الرشيدي فقد تصدى لتسديدة تايلسون من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 27، لترد للاعب حسن حسون الذي سدد وتصدى لها الرشيدي مجدداً.

شعر لاعبو القادسية بخطورة موقفهم وهاجموا، واحتسب لهم حكم اللقاء هاشم الرفاعي ركلة جزاء بعد أن مرر لورانس تراشي من ركلة حرة مباشرة حولها جيمس برأسه لكن الكرة ارتطمت، بيد مدافع الساحل مارسيلو، انبرى للعبة سالمون وسدد بعيداً عن المرمى بغرابة شديدة، ولم تشهد الدقائق المتقية جديداً بعد تبادل الفريقان الهجمات التي افتقدت للخطورة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

تراجع الساحل للدفاع معتمداً على الهجمات المرتدة، والتي مثلت خطورة على خالد الرشيدي أبرزها لادواردو داخل منطقة الجزاء سدد بجوار القائم في الدقيقة 76.

أما القادسية، فقد هاجم بقوة وأهدر أكثر من هدف، بعد تألق الحارس نواف المنصور، منها تسديدات للبديل سيف الحشان وزميله عبدالعزيز وادي.

وشهدت الدقيقة 80 تسجيل هدف القادسية بواسطة عدي الصيفي، الذي تلقى تمريرة في العمق من الحشان سددها مباشرة في شباك المنصور، ليتخلى الساحل عن دفاعه في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوي لينتهي اللقاء بفوز الأصفر بهدف نظيف.

وفي مباراة الكويت وكاظمة اكتفى بثلاثة نظيفة.

سيطر الكويت على أغلب فترات اللقاء وأضاع فرصاً بالجملة كانت كفيلة بزيادة غلة الأهداف، وسط تفوق لخطوطه الثلاث لاسيما لاعبي الهجوم، أحمد الزنكي، وجمعة سعيد، وأحمد العكايشي، وأيضاً الأسباني ديمبلي.

ونجح الأبيض في تهديد مرمى حارس البرتقالي حسين كنكوني في أكثر من مناسبة في أول ربع ساعة من عمر اللقاء، ليترجم جمعة سعيد هذه السيطرة بهدف أول من تسديدة من داخل منقطة الجزاء في الدقيقة 30.

في المقابل عول كاظمة على الكثافة العددية في الدفاع والانطلاق للهجوم المرتد، وكاد أن يصل لشباك الأبيض عن طريق بندر بورسلي في مناسبتين إلا أن الحارس القلاف كان في المكان الصحيح، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد للكويت.

وفي الشوط الثاني دانت السيطرة لكاظمة زمام المباراة لدقائق معدودة، لتعود بعدها الغلبة للكويت الذي عزز تقدمه في الدقيقة 61، عن طريق العكايشي من ركلة جزاء إثر عرقلة جمعة سعيد، وبعدها أضاف العكايشي الهدف الثالث في الدقيقة 70 وسط استسلام كبير من مدافعي  البرتقالي، لنتهي المباراة بثلاثية من دون رد للأبيض.

back to top