غضب جماهير «أولد ترافورد» يؤجل مواجهة ليفربول

نشر في 04-05-2021
آخر تحديث 04-05-2021 | 00:04
جماهير مان يونايتد خلال الاحتجاجات
جماهير مان يونايتد خلال الاحتجاجات
اجتاح مشجعو مانشستر يونايتد الإنكليزي ملعب "أولد ترافورد" قبل مواجهة الغريم ليفربول في الدوري الممتاز، أمس الأول، في إطار الاحتجاج على مالكي النادي الأميركيين، مما تسبب في تأجيل المباراة الى موعد لاحق حسبما أعلن "الشياطين الحمر".

وكان من المفترض أن تنطلق المباراة في الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش، لكن ما قام به مجموعة من الجماهير الغاضبة قبل صافرة البداية دفع رابطة الدوري الممتاز الى تأجيل انطلاقها الى موعد لم يحدد حتى الآن، قبل أن يحسم يونايتد المسألة بالإعلان عن إرجائها.

بيان نادي مانشستر

وقال يونايتد، في بيان، "تم تأجيل مباراتنا ضد ليفربول لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن، على خلفية تظاهرة اليوم"، مما يعني أن تتويج مانشستر سيتي باللقب سيتأجل أيضا، وهو الأمر الذي كان سيتحقق في حال خسارة يونايتد أمام أبطال الموسم الماضي.

وتجدد غضب مشجعي يونايتد حيال عائلة غلايزر المالكة للنادي، على خلفية دورها في إطلاق الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال، والذي انهار بعد 48 ساعة فقط من إطلاقه الشهر الماضي، نتيجة المعارضة الشديدة من المشجعين واللاعبين والحكومات والاتحادات المحلية والقارية والدولية.

وقال يونايتد، في بيانه، إن قرار التأجيل اتخذ "عقب مناقشات بين الشرطة والدوري الممتاز ومجلس ترافورد والناديين"، مضيفا: "ستجرى المناقشات الآن مع الدوري الممتاز لتحديد موعد جديد للمباراة".

وأضاف البيان أن "مشجعينا متحمسون لمانشستر يونايتد، ونعترف تماما بالحق في حرية التعبير والاحتجاج السلمي، لكننا نأسف لتعطيل الفريق وللتصرفات التي تعرض المشجعين الآخرين والموظفين والشرطة للخطر".

بدورها، ذكرت رابطة الدوري الممتاز: "نحن نتفهم ونحترم قوة المشاعر لكننا ندين جميع أعمال العنف والضرر الإجرامي والتعدي على ممتلكات الغير، لاسيما مع ما ترافق من انتهاكات (لقيود) فيروس كورونا".

أما ليفربول فقال، في بيان، "إن نادي ليفربول يوافق تماما على قرار تأجيل مباراة اليوم، نتيجة الأحداث الجارية في أولد ترافورد والمنطقة المحيطة"، مضيفا: "موقفنا هو أن السلامة العامة يجب أن تكون الأولوية في أي قرار من هذا النوع، مع ضمان القدرة على توفير بيئة آمنة للمشاركين والموظفين والمسؤولين كأولوية خاصة".

الحكومة البريطانية ترفض إدانة الأحداث

قال وزير الدولة البريطاني، جيمس كليفرلي، أمس، رداً على احتجاجات جماهير مانشستر يونايتد وتسببها في تأجيل المباراة أمام ليفربول: "لا يمكننا إدانة الصور التي شاهدناها عن اقتحام الجماهير لملعب أولد ترافورد".

وجاء ذلك، في تصريح للوزير لمحطة "سكاي نيوز"، علق فيه على تصرفات جماهير مانشستر يونايتد التي اقتحمت "أولد ترافورد"، للاحتجاج ضد ملاك النادي.

وبرر الوزير موقفه هذا بقوله: "نحتاج لتفهم إحباط الجماهير، وليس فقط جماهير مانشستر يونايتد، بل العديد من الأندية".

back to top