صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«GUST» تحتّل المرتبة الثانية في مسابقة تحديات أبحاث الاستثمار

  • 03-05-2021 | 11:30

حلّت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في المرتبة الثانية بمسابقة معهد «CFA» لتحديات أبحاث الاستثمار، في ظل التنافس مع عدد من الجامعات بينها جامعة الكويت والكلية الأسترالية في الكويت وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية، والجامعة الأمريكية في الكويت.

وأشارت الجامعة في بيان صحافي إلى أن مسابقة معهد «CFA» لأبحاث الاستثمار، تعتبر مناسبة عالمية سنوية تشمل تنافساً محلياً في مختلف الدول، وتستهدف تزويد طلبة الجامعات بالتوجيه العملي والتدريب المكثف في التحليل المالي والأخلاقيات المهنية، مع اعتماد المسابقة على اختبار المهارات التحليلية والتقييم وكتابة التقارير ومهارات العروض التقديمية.

من جانبه، تقدّم رئيس قسم الاقتصاد والتمويل في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، د. خالد الموازيني، بالتهنئة لفريق جامعة الخليج الذي تمكّن من الفوز بالمركز الثاني في تحدي أبحاث معهد «CFA»، وهي المنافسة الأكثر شهرة لطلاب التمويل.


وثمن الموازيني في تصريح صحافي جهود الطلبة المشاركين والتي أتت ثمارها بتحقيق هذا الإنجاز.

كما وجه الموازيني شكره للدكتور محمد علي، الباحث في مرحلة ما بعد الدكتوراه في الجامعة، على الوقت والجهود التي بذلها في توجيه فريق الجامعة، والذين عملوا بجد طوال الأشهر الماضية للوصول إلى هذا الإنجاز المجزي للغاية.

من جانبه، قال الدكتور محمد علي، «لقد أعجبت لجنة التحكيم كثيراً بالتقرير المكتوب والعرض الذي قدمه طلبة الجامعة في هذه المسابقة المميزة»، لافتاً إلى أن فريق الجامعة كان قريباً جداً من تحقيق المركز الأول بعد المنافسة مع جامعة الكويت.

وسجلت جامعة الخليج حضورها في المسابقة من خلال المشاركة عبر فريقين من الطلاب، حيث ضم الفريق الأول كل من حسن هاني، وعبد العزيز الخشتي، وفيّ العليان، وكوثر عودة، وعمر خليل، فيما تألف الفريق الثاني من الطلاب: سارة قبازرد وشوق الزبن وسليمان الرومي وثنيان الملا.