القادسية والساحل لـ «التمسك بالأمل»

الكويت وكاظمة يلتقيان لـ «تحسين المراكز» في الجولة الـ 14 لدوري stc الممتاز اليوم

نشر في 03-05-2021
آخر تحديث 03-05-2021 | 00:03
يلتقي اليوم الساحل مع القادسية، والكويت مع كاظمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري stc الممتاز لكرة القدم.
تواصل الجولة الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم منافساتها اليوم بإقامة مباراتين يلتقي خلالهما الساحل مع القادسية على استاد الصداقة والسلام، والكويت مع كاظمة على استاد الكويت، وتقام المباراتان بتوقيت واحد في الساعة 09.30 مساء.

وتعد مباراة الساحل والقادسية إحدى أهم مباريات هذه الجولة بالنسبة للفريقين.

ويحتل الساحل المركز الثامن برصيد 10 نقاط، وهو من الفرق المهددة بالهبوط، ويطمح الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب محمد دهيليس لتحقيق إحدى مفاجآت البطولة، بخطف النقاط الثلاث من أجل الابتعاد ولو مؤقتاً عن شبح الهبوط، واستعادة الثقة بالنفس بعد سلسلة النتائج السلبية.

ورغم اعتماد دهيليس على الهجوم في جميع مباريات الفريق، فإنه سيلعب اليوم بأسلوب متوازن مع فرض رقابة لصيقة على أبرز مفاتيح لعب المنافس، وسيعمل على تلافي سلبيات مباراة الشباب التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وأبرزها افتقاد التركيز وعدم قدرة لاعبي الوسط السيطرة على منطقة المناورات، علما بأنه كامل العدد.

في المقابل، يتمسك القادسية الوصيف برصيد 26 نقطة بحظوظه في المنافسة على اللقب.

وكان القادسية تعادل مع العربي بثلاثة أهداف لكل منهما ليبقى الفارق بينهما 7 نقاط لمصلحة الأخضر، في مباراة شهدت العديد من السلبيات والإيجابيات.

وأبرز هذه السلبيات التي يسعى المدرب الإسباني بابلو فرانكو لتلافيها هي عدم التمركز الصحيح لمدافعيه وكذلك عدم الضغط، وهو ما استغله المنافس في الوصول بسهولة إلى مرمى خالد الرشيدي وهز شباكه بثلاثة اهداف، فيما يحسب للاعبين نجاحهم في التعادل بعد تأخرهم بفارق هدفين.

ويقف فرانكو على أبرز نقاط القوة والضعف في المنافس، لذلك وجه تعليماته للاعبيه بضرورة الضغط في منتصف الملعب للاجهاز على هجماته مبكرا، ويشهد اللقاء عودة عدي الصيفي الذي غاب عن الجولة السابقة بداعي الإيقاف.

الكويت وكاظمة

تبدو فرصة الكويت صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة في الحفاظ على لقبه شبه مستحيلة، خصوصاً بعد تعادله في الجولة السابقة مع الفحيحيل 1-1 رافضا استغلال انتهاء لقاء الديربي بالتعادل، ويخوض الابيض مواجهة صعبة أمام كاظمة صاحب المركز الرابع برصيد 22 نقطة.

ويتطلع الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني جونزاليس إلى تحقيق الفوز، بحثا عن إنهاء الموسم في المركز الثاني على أقل تقدير.

من جهته، فإن كاظمة ليس لديه ما يخشاه اليوم، فلا منافسة على اللقب ولا قلق من الهبوط، وهو أمر يسعى مدرب الإسباني بيانكي لاستغلاله اليوم، للظفر بالنقاط الثلاث والارتقاء إلى المركز الثالث على حساب منافسه، لا سيما في ظل نتائجه الإيجابية في الجولات السابقة وآخرها الفوز على خيطان بخماسية دون رد.

ويفتقد كاظمة اليوم لجهود مهاجمه الدولي شبيب الخالدي بسبب إيقافه بقرار لاعتراضه على تغييره أمام خيطان، ومحمد العازمي للإصابة.

حازم ماهر

back to top