الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر لإلغاء وقف دعم العمالة عن طلبة الدراسات العليا

ناصر العتيبي: قدّمنا مقترحاً بذلك إلى «التعليمية البرلمانية»

نشر في 02-05-2021
آخر تحديث 02-05-2021 | 00:00
 الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر
كشف أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر، د. ناصر العتيبي، عن تقديم مقترح الى رئيس اللجنة التعليمية، د. حمد المطر، بشأن استثناء تسجيل الطلبة الراغبين في استكمال الدراسات العليا عبر الملحقيات الثقافية الكويتية الخارجية، ومن بينها مصر، وذلك من ضمن قرارات ديوان الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي في التسجيل، فضلا عن اعتماد المؤهل في حال الحصول عليه.

وأشار العتيبي، في تصريح لـ "الجريدة"، الى أن الاتحاد طالب في خطاب رسمي للمطر بضرورة إلغاء قرار وقف دعم العمالة عن طلبة الدراسات العليا في القطاع الخاص للراغبين في التسجيل بالدراسات العليا خارج البلاد، ومن بينها مصر.

ولفت الى أن الدراسة في كليات الدراسات العليا تعتمد على المصادر والمراجع وإعداد خطط البحوث والرسائل على عكس الدراسة الجامعية، وخاصة أن الجامعات في الوقت الحالي اعتمدت على التعليم عن بُعد، لاسيما في السينمار والمناقشة، وهذا الأمر يؤكد عدم تعارضها مع الوظيفة في القطاعين الخاص والعام.

وأضاف أن هناك العديد من الأحكام التي صدرت بتأكيد حق التعليم في حيثياتها، لتتوافق مع نصوص ومواد الدستور، وعليه يجب تطبيق منطوق الأحكام النهائية باعتماد تسجيل الطلبة الكويتيين الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا بالملحقيات الثقافية، ومنها مصر.

back to top