نقل أعضاء بالنيابة العامة لقاض من الدرجتين الأولى والثالثة

• وافق على تشكيل اللجنة الاستشارية للانتخابات التكميلية
• قبول طلب المؤسسات الإصلاحية اعتماد آلية نظر تجديد حبس المتهمين

نشر في 29-04-2021 | 23:27
آخر تحديث 29-04-2021 | 23:27
 المجلس الأعلى للقضاء
المجلس الأعلى للقضاء
قرر المجلس الأعلى للقضاء الموافقة على نقل أعضاء في النيابة العامة إلى «قاض من الدرجة الأولى» و«قاض من الدرجة الثالثة» اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل.

وأشار المجلس في بيان صحفي اليوم الخميس عقب جلسة عقدها برئاسة رئيس المجلس ورئيس محكمة التمييز المستشار احمد العجيل إلى أن أعضاء النيابة العامة المنقولين إلى درجة (قاض من الدرجة الأولى) بحسب القرار هم: محمد الغملاس - عبدالعزيز الربيعان - أحمد السدرة - حمد السلاحي.

وأضاف البيان أن القرار شمل نقل أعضاء في النيابة العامة إلى درجة (قاض من الدرجة الثالثة) وهم: عبدالعزيز المسعد - محمد روح الدين - أحمد الحمود - علي العبدالله - ضاري الشرهان - لولوة العمهوج - إسراء سليم - أنوار آل بن علي - عبدالرحمن المعيلي - سعد العازمي - فهد المقهوي - شريفة المبارك - هلل الدريعي - فرح العجيل - عيسى الحاظر - عبدالله ملك - بدر المطيري - محمد الجسار - عبدالهادي الهاجري - عمران عبدالرحيم - محمد النشمي - يوسف الجليبي - خالد الصلال - بدر الماجد - ضاري المطيري - عبدالله العدواني - بدر المطاوعة - عبدالمحسن الهاشم - عبدالله السند - فهد العجمي - خالد الزعبي - فيصل الديحاني - راشد الحليلة - عبدالله العازمي - فرج صغير - عبدالعزيز السويلم - محمد الدوب - عبدالرحمن الزامل - عبدالوهاب بوعركي - ثامر الثويمر - وقيان الوقيان - عبدالعزيز المزيد - معاذ الملا - بدر الدليجان.

وعلى صعيد منفصل وافق المجلس الأعلى للقضاء على تشكيل اللجنة الاستشارية التي ستشرف على الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة بالدائرة الانتخابية الخامسة والمقررة يوم السبت 22 مايو المقبل.

وقال المجلس في بيان اليوم عقب جلسة عقدها برئاسة رئيس المجلس ورئيس محكمة التمييز المستشار أحمد العجيل أن اللجنة سيترأسها المستشار بمحكمة الاستئناف المستشار عبدالله الصانع بعضوية المستشار بمحكمة الاستئناف المستشار عبدالله القصيمي ووكيل وزارة العدل عضو المجلس عمر الشرقاوي.

يذكر أن المحكمة الدستورية الكويتية برئاسة المستشار محمد بن ناجي قضت في 14 مارس الماضي بإبطال فوز المطعون ضده بدر الداهوم في انتخابات مجلس الأمة التي أجريت في 5 ديسمبر الماضي وبعدم صحة عضويته في مجلس الأمة مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها اعادة الانتخاب مجدداً في الدائرة الخامسة لشغل المقعد الانتخابي الذي حصل عليه.

back to top