الجامعة نظمت لقاءً إرشادياً لطلبة «غرس ثنائية اللغة»

قدمت شروط القبول والتخصصات النادرة والمنح الثقافية

نشر في 30-04-2021
آخر تحديث 30-04-2021 | 00:03
جامعة الكويت
جامعة الكويت
نظمت إدارة الإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت لقاء إرشاديا لطلبة مدرسة غرس ثنائية اللغة أخيرا "أونلاين"، لتعريف الطلبة بشروط القبول في مختلف التخصصات واللوائح الجامعية.

وأشارت الإدارة خلال اللقاء إلى أنها طرحت التخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعة، منها التخصصات التي تشترط أن يكون الطالب شعبة علمي، وهي: الصيدلة، وطب الأسنان، والعلوم الطبية المساعدة، والصحة العامة وغيرها.

وتطرقت الإدارة إلى التخصصات الدراسية في مختلف الكليات، منها كلية العلوم الطبية المساعدة، وأبرز تخصصاتها: المعلوماتية وإدارة المعلومات، علوم المختبرات الطبية، العلاج المهني، العلاج الطبيعي، وعلوم الأشعة.

وبينت أبرز التخصصات النادرة في الجامعة، منها اللغة العربية في كلية الآداب، ويحصل الطالب على مكافأة شهرية 150 دينارا، وفي كلية العلوم تخصص الرياضيات والفيزياء وجميع تخصصاتها وعلوم البحار يحصل على مكافأة شهرية بـ250 دينارا، فيما الكيمياء وجميع تخصصاته يحصل على 150 دينارا، وكلية التربية يحصل في تخصص الرياضيات متوسط وثانوي وفيزياء متوسط وثانوي على 250 دينارا، في حين تخصص كيمياء متوسط وثانوي يحصل على 150 دينارا.

وأشارت إلى أبرز المنح الثقافية، وهي مخصصة لوزارة الأوقاف، ووزارة التربية – يونسكو، والهيئة الخيرية الإسلامية، والسفارات.

واختتمت الإدارة اللقاء الإرشادي باستقبال استفسارات الطلبة والإجابة عن جميع التساؤلات.

أحمد الشمري

back to top