صحة عبدالخالق الغانم تثير أحزان الفن السعودي

زملاؤه يناشدون مسؤولي المملكة دعم مخرج «طاش ما طاش» في معركته ضد «السرطان»

نشر في 30-04-2021
آخر تحديث 30-04-2021 | 00:00
سيطرت حالة من الألم والحزن أمس على الوسط الفني، سعودياً وخليجياً، بعد إعلان تردي الحالة الصحية للفنان عبدالخالق الغانم، مخرج المسلسل الكوميدي «طاش ما طاش»، بسبب صراعه مع السرطان.

أعرب الفنان عبدالله السدحان عن أسفه الشديد للحالة الصحية المتأخرة التي وصل لها صديقه المخرج عبدالخالق الغانم، متضامنا مع النداء الذي أطلقه عدد كبير من الفنانين أمس، بضرورة التدخل السريع لإنقاذه بعد وصوله إلى مرحلة صعبة من الإصابة بمرض السرطان.

وأكد السدحان دعمه مخرج عمل "طاش ما طاش" وشريك نجاحه، وأنه أطلق نداء عبر صفحته على "تويتر" مرفقاً بإحدى الصور التي تجمع ثلاثي العمل ناصر القصبي والسدحان والغانم، مطالباً بسرعة التدخل لإنقاذ هذا الفنان الجميل، معقباً: "أنا حزين نتيجة حالة الغانم، ولكني على ثقة بسرعة دعمه".

وفي تعليقه على الصورة التي تجمعه بالغانم والقصبي كتب السدحان: "الله يشفيه ويعافيه، ولا يسعنا إلا الدعاء لزميل ورفيق درب: اللهم شافه شفاء لايغادر سقم... وثقتنا كبيرة بالمسؤولين وأصحاب القرار كما عهدناهم".

رائد الدراما السعودية

وفي ذات السياق، قال الفنان فايز المالكي في تغريدة له: "الغانم الذي خدم الدراما السعودية أكثر من ثلاثة عقود، والذي قدم للعرب طاش ما طاش، يصارع اليوم مرض السرطان، وهو الآن في وضع صعب"، مؤكدا أنه تواصل معه، مناشدا الجميع الدعاء له.

وزير الثقافة

كما توجه عدد من الفنانين والإعلاميين، بمناشدة وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله، ورئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، بالتدخل لإنقاذ حياة الغانم، ليتصدر هاشتاغ عبدالخالق الغانم، قائمة "الترند" عبر "تويتر" المملكة، مع مشاركة كبيرة لجمهور الغانم الذي دعا له بالعافية والسلامة، بعدما أسعد قلوبهم سنوات.

من ناحيته، أطلق الإعلامي السعودي أيمن الغبيوي نداءه لوزير الثقافة: "الغانم... يصارع اليوم مرض السرطان، وهو في وضع صعب، كلنا ثقة بأن أمير الثقافة وربّان نهضتها لن يتخلى عنه".

عمل تاريخي

من جهته، كتب الإعلامي عبدالرحمن الناصر: "تتذكرون طاش ما طاش، لكنكم لا تتذكرون أحد صناع هذا العمل التاريخي في الدراما السعودية... دعواتكم للمخرج عبدالخالق الغانم الذي يعاني السرطان، أسأل الله أن يشفيه ويعافيه".

ونوه الإعلامي السعودي حسن النجمي إلى مشكلة أكبر، ونشر تغريدات قديمة له استعرض خلالها مشاكل الفنانين السعوديين بسبب عدم وجود نقابة فنانين وموسيقيين تحميهم في حالات المرض والفقر.

تكاليف العلاج

وعلق حسن النجمي: "هذا ما كنت أتحدث عنه في الأيام الماضية، نحن فعلاً بحاجة إلى جهة يلجأ لها الفنان في الحالات الحرجة تساعده في تكاليف العلاج، وتكفل له حياة كريمة نظير ما قدمه لنا من بهجة طوال مشواره الفني، من الصعب ان نرى من اسعدنا بأعماله مريض وحزين ومنكسر وبائس".

يذكر أن الغانم تخرج في قسم الإخراج السينمائي بمعهد الفنون الجميلة في بغداد، وبدأ مشواره الفني عام 1992 بإخراج مسلسل "رحلة صيد"، ودخل عالم "طاش ما طاش" حتى وصل للجزء الخامس عشر منه، فضلاً عن تقديمه أعمالاً أخرى كثيرة.

عزة إبراهيم

back to top