العامر وبوحمد والبصيري يفوزون بمسابقة معرض «الكويت في عيون مصور»

نشر في 30-04-2021
آخر تحديث 30-04-2021 | 00:02
صورة لناصر العامر
صورة لناصر العامر
أقام قسم التصوير الفوتوغرافي بقطاع الفنون التطبيقية في نقابة الفنانين والإعلاميين المعرض الافتراضي للتصوير الفوتوغرافي "الكويت في عيون مصور" بإشراف مسؤولة القسم، المصورة بشاير القطان، وقدّم المعرض مجموعة متنوعة من الصور حول مواضيع مختلفة عن الكويت، واشتمل على 3 فئات من التصوير الفوتوغرافي، والتصوير الجوي، وتصوير الهاتف، وأقيمت على هامش المعرض مسابقة، تكونت لجنة التحكيم لها من المصورين د. محمد الكندري، وناصر العميري، وعبدالله القطان.

وبهذه المناسبة قالت القطان إن هذا هو المعرض الافتراضي الأول التي تنظمه النقابة، وقد شارك به حوالي 50 مصورا، الذين وثقت عدساتهم أجمل الصور عن الكويت وأجوائها وبيئتها، لافتة إلى أنه بعد الاطلاع على الأعمال المشاركة اختارت اللجنة الفائزين، مشيرة إلى أنه فاز في كل فئة فاز مصور واحد.

فعن فئة التصوير الفوتوغرافي، فاز المصور ناصر العامر، أما عن فئة التصوير الجوي فقد فازت عذاري بوحمد، وأخيرا في فئة التصوير بالهاتف فازت هاجر البصيري.

من جانبه، أكد عضو لجنة التحكيم ناصر العميري أن المشاركات كانت كثيرة، وأن المعرض يختلف عن غيره من المعارض الأخرى، لأنه أعطى حافزا بفتحه مجال التنافس بين المشاركين، وأن الأعمال التي شاركت تميّزت بأنها ذات أبعاد جمالية وفنية، مشيرا إلى أن تحكيم الصور أخذ منه يومين، والمسابقة طرحت منافسة عالية جدا وأعطت نتائج، وبيّن بأن الشباب الكويتيين مبدعون.

وعبّر العامر عن سعادته بالفوز لمشاركته الأولى على الصعيد المحلي، لافتا إلى أن الفوز أعطاه دافعا للاستمرار.

من جانب آخر، قال العامر إنه بدأ مجال في التصوير كهاو سنة 2014، وبعد ذلك تعمّق في مجال التصوير، واطلع على قواعده، وأخذ دورات عديدة في مجال التصوير، حتى وصل إلى احتراف المجال، لافتا إلى أنه يحب تصوير المدن والطبيعة.

وقالت البصيري إنها بدأت بالتصوير في الهاتف منذ أن كان عمرها 14عاما، وبينت أن المهارات التي يحتاج إليها الفرد حتى يصبح محترفا بتصوير الهاتف اختيار عدسة ذات دقة تتناسب مع المحتوى ونمط التصوير، والتدقيق والاهتمام بتفاصيل تكوين الصورة، واختيار الزاوية الأنسب، والتحكم في الإضاءة، ومعالجة الصورة.

فضة المعيلي

back to top