«الصناعة»: نوفر مادة الإيثانول للمشترين وفق المواصفات العالمية

نشر في 23-04-2021
آخر تحديث 23-04-2021 | 00:00
الهيئة العامة للصناعة الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة الهيئة العامة للصناعة
قالت الهيئة العامة للصناعة إن الدولة أمنت مخزونا استراتيجيا من مادة الإيثانول، وفقاً للمواصفات العالمية، والتي تعتبر من المواد الأولية المستخدمة في انتاج المعقمات والمنظفات والمطهرات، والعديد من المنتجات الكيماوية، توفيرا لهذه المادة الأساسية، بعدما ظهرت أهميتها في ظل الإجراءات التي اتخذتها دول العالم اثناء جائحة "كورونا" من منع تصديرها، مما تسبب في ارتفاع كبير في اسعارها العالمية وصعوبة استيرادها.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحافي، أنها قامت بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والشركة الكويتية للتموين بتوفير هذا المخزون الاستراتيجي، بناء على قرار من مجلس الوزراء برقم (396/2020)، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع المحلية، وتوفير المنتجات في السوق المحلي بالأسعار المناسبة والمنافسة للاسعار العالمية، وتلافي الآثار السلبية المترتبة على توقف حركة التجارة العالمية أثناء الجائحة.

وأضافت "كان ثمرة التعاون بين الجهات الحكومية تأمين المخزون الاستراتيجي في مخازن معدة لذلك، دعما منها وتشجيعا للمصانع والشركات التي تحتاج في عملها إلى مادة الإيثانول كمادة أولية وتوفير تكاليف الشحن والتوريد والتخزين على المنتجين".

ودعت الهيئة جميع الشركات والمنشآت والحرف الراغبة في شراء هذه المادة إلى التقدم اليها لتوفير الكميات المطلوبة، علما بأنها تتيح تسهيلات في السداد للشركات والمصانع الوطنية التي تستخدم هذه المادة.

back to top