ألكسندر تشيفيرين: نصف نهائي «الأبطال» غير مهدد بالإلغاء

نشر في 23-04-2021
آخر تحديث 23-04-2021 | 00:04
 رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين
أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، أن مباريات الدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا، المقررة إقامتها الأسبوع المقبل، غير مهددة، وذلك بعد يومين من إطلاق مشروع الدوري السوبر الذي باء بالفشل.

وقال تشيفيرين، في مقابلة مطولة مع قناة "بوب تي في" السلوفينية، أمس الأول، إن "هناك فرصة ضئيلة نسبياً ألا تقام المباريات، لكن في المستقبل ستكون الأمور مختلفة".

وأوضح أن "المفتاح هو أن الموسم بدأ بالفعل. إذا ألغينا اللقاءات، فإن القنوات التلفزيونية ستطالب بتعويض".

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد فريق تشلسي الثلاثاء في الدور نصف النهائي، فيما يسافر سيتي إلى باريس لمواجهة سان جرمان الأربعاء.

وبعدما دعا إلى "إعادة بناء وحدة" كرة القدم الأوروبية، حذَّر تشيفيرين في الوقت نفسه من أن الأندية المنشقة "ستعاني عواقب" مبادرتها، التي تبرأ منها عشرة من مؤسسيها علناً، باستثناء ريال وبرشلونة حتى الآن.

وأوضح تشيفيرين أنه فيما يتعلق بالأندية البريطانية "سنأخذ في الاعتبار حقيقة أنها اعترفت بخطئها".

وأضاف: "إذا أراد الآخرون المشاركة في مسابقاتنا، فسيتعين عليهم الاتصال بنا، وسنحل المشاكل"، في إشارة إلى المشاورات الجارية مع القسم القانوني بالاتحاد الأوروبي.

وانتقد السلوفيني مجدداً "الجشع القوي جدا"، لدرجة أنه يمكن أن يؤدي إلى "نظرية مؤامرة" مماثلة في خضم المناقشات حول إصلاح دوري أبطال أوروبا بعد عام 2024.

back to top