الريال يستعيد نغمة الانتصارات... وإشبيلية الى المركز الثالث

نشر في 23-04-2021
آخر تحديث 23-04-2021 | 00:04
حقق ريال مدريد فوزا كبيرا ومستحقا 3-صفر على مضيفه قادش مساء أمس الأول في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
فاز ريال مدريد على قادش بثلاثية نظيفة أمس الأول في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، التي شهدت صعود اشبيلية الى المركز الثالث بفوز ثمين على ليفانتي 1-صفر.

وبذلك، ثأر ريال لخسارته أمام قادش في عقر داره ذهاباً بهدف نظيف.

ومرة جديدة، يدين الفريق الملكي بالفوز الى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل هدفين في الدقيقتين 30 من ركلة جزاء و40، رافعاً رصيده الى 21 هدفاً هذا الموسم ليرتقي الى المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة. كما انه الهدف العاشر لبنزيمة في آخر ست مباريات منذ عودته من إصابة في أواخر مارس.

أما الهدف الثالث فسجله الفارو اودريوتسولا بتمريرة من بنزيمة أيضاً (33).

وعاد الى صفوف ريال قلب دفاعه الفرنسي رافايل فاران بعد تعافيه من فيروس كورونا، والظهير الايمن داني كارباخال بعد شفائه من اصابة عضلية في فخذه. يذكر أن ريال مدريد مدعو لمواجهة تشلسي في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.

إشبيلية يهزم ليفانتي

وفي المباراة الثانية، تقدم إشبيلية للمركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه ليفانتي 1-صفر.

وتقدم إشبيلية للمركز الثالث موقتاً برصيد 67 نقطة.

وهو الفوز الرابع توالياً للنادي الأندلسي في سلسلة من 7 مباريات لم يذق خلالها طعم الخسارة في الدوري (6 انتصارات مقابل تعادل)، منذ سقوطه أمام إلتشي 1-2 في المرحلة 26. كما حقق إشبيلية فوزه الـ 21 هذا الموسم والعاشر خارج معقله.

ومني ليفانتي الثاني عشر مع 38 نقطة، بخسارته الثانية توالياً بعد سقوطه أمام فياريال 5-1 في المرحلة 33 المقدّمة بعد قرار سابقاً من الرابطة المحلية، تحسباً لانخراط الاندية الاسبانية في مباريات أوروبية نهاية الشهر الجاري.

وانتظر إشبيلية الشوط الثاني لافتتاح التسجيل بفضل المغربي يوسف النصيري اثر تمريرة في العمق من سوسو إنفرد على أثرها بالحارس ليتجاوزه ويسدد في المرمى الخالي (53).

ورفع المهاجم الدولي رصيده إلى 17 هدفا في "الليغا" في هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، فاز أوساسونا على ضيفه فالنسيا 3-1.

وحقق أوساسونا فوزه الثالث توالياً بعد فياريال 2-1 وإلتشي 2-صفر، في سلسلة من 6 مباريات لم يذق خلالها طعم الخسارة (3 انتصارات ونفس عدد التعادلات)، منذ سقوطه على أرضه أمام برشلونة بهدفين نظيفين في المرحلة 26.

وتقدم أوساسونا للمركز الثامن برصيد 40 نقطة، في حين تجمد رصيد فالنسيا عند 35 نقطة في المركز الرابع عشر.

افتتح اصحاب الارض التسجيل بفضل المهاجم الشاب ابن الـ 21 عاما خافيير مارتينيس كالفو في الدقيقة 13، وأضاف الأرجنتيني جوناثان كاليري الثاني في الدقيقة 34، وروبرتو موراليس الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

وسجل فالنسيا هدف الشرف عبر المهاجم المخضرم الفرنسي كيفن غاميرو في الدقيقة 30.

وفاز ألافيس على ضيفه فياريال 2 - 1. وتعادل ريال بيتيس مع ضيفه أتلتيك بلباو سلباً، وإلتشي مع بلد الوليد 1 - 1.

back to top