جائزة الشيخ زايد للكتاب أعلنت الفائزين بدورتها الـ 15

نشر في 23-04-2021
آخر تحديث 23-04-2021 | 00:00
الأعمال الفائزة بجائزة الشيخ زايد للكتاب
الأعمال الفائزة بجائزة الشيخ زايد للكتاب
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب أسماء الفائزين في دورتها الخامسة عشرة، وضمت قائمة الفائزين بالجائزة، التي ينظّمها مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، سبعة أدباء وباحثين من مصر، وتونس، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى دار نشر لبنانية.

وفازت في فرع الآداب الكاتبة المصرية إيمان مرسال عن كتاب «في أثر عنايات الزيات»، بينما فاز الكاتب التونسي ميزوني بنّاني في فرع أدب الطفل والناشئة عن قصة «رحلة فنّان»، وفاز في فرع الترجمة المترجم الأميركي مايكل كوبرسون عن كتابه Impostures، وهو ترجمةٌ لكتاب «مقامات الحريري» من اللغة العربية إلى الإنكليزية.

وفازت الباحثة السعودية د. أسماء مقبل عوض الأحمدي بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع المؤلِّف الشاب، عن دراسة بعنوان: «إشكاليات الذات الساردة في الرواية النسائية السعودية – دراسة نقدية (1999 – 2012)»، كما فاز الباحث التونسي خليل قويعة في فرع الفنون والدراسات النقدية، عن كتاب «مسار التحديث في الفنون التشكيلية من الأرسومة إلى اللوحة»، فيما نال الباحث د. سعيد المصري من مصر جائزة فرع التنمية وبناء الدولة عن كتاب «تراث الاستعلاء بين الفولكلور والمجال الديني».

وفازت الباحثة الأميركية طاهرة قطب الدين بجائزة فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى عن كتاب «الخطابة العربية: الفن والوظيفة»، وفازت دار الجديد اللبنانية عن فرع النشر والتقنيات الثقافية.

back to top